Sunday  19/06/2011/2011 Issue 14143

الأحد 17 رجب 1432  العدد  14143

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بأمر خادم الحرمين الشريفين
د. الربيعة يسلم د. الحواسي ميدالية الاستحقاق نظير تبرعه بالدم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - بمنح وكيل وزارة الصحة للشئون التنفيذية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي ميدالية الاستحقاق نظير تبرعه بالدم.

ورفع الدكتور الحواسي شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - والقيادة الرشيدة على دعمهم السخي واهتمامهم المتواصل بالخدمات الصحية، معرباً عن سعادته بهذا التكريم، مؤكداً أن التبرع عمل إنساني نبيل يساهم بإذن الله في إنقاذ حياة الآخرين وله فوائده الصحية على المتبرع، وأنه واجب وطني وأقل ما يمكن تقديمه لهذا الوطن ومواطنيه.

من ناحية أخرى أوضح مدير عام المختبرات وبنوك الدم الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العمر، أن هذا التكريم للمتبرعين بالدم لوجه الله تعالى يجسّد اهتمام ولاة الأمر - حفظهم الله - بتشجيع المواطنين والمقيمين على المشاركة في هذه العمل الخيري.

وحث د. العمر الجميع بالمبادرة بالتبرع بالدم، والمساهمة في مثل هذه الأعمال الإنسانية النبيلة لكي تستمر المملكة في قدرتها على عدم استيراد الدم أو السماح بالمتاجرة فيه من قِبل المتبرعين، حيث تُعد المملكة من أوائل الدول التي أوقفت استيراد الدم من الخارج، وذلك منذ العام 1987م تلافياً لنقل الأمراض والأوبئة المنقولة عن طريق الدم الملوث.

وكان معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، قد كرم يوم الاثنين الماضي الجهات الحكومية الداعمة لحملات التبرع بالدم، كما سلّم المتبرعين ميدالية الاستحقاق والهدايا التذكارية، وذلك ضمن احتفالية وزارة الصحة باليوم العالمي لتكريم المتبرعين بالدم، حيث تشارك المملكة دول العالم في الاحتفال به تحت شعار «زيادة إمدادات الدم تنقذ المزيد من الأرواح».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة