Monday  20/06/2011/2011 Issue 14144

الأثنين 18 رجب 1432  العدد  14144

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

وسط إجراءات أمنية مشددة
الزمالك يحشد قوته الهجومية للتغلب على دفاعات الجيش بالدوري المصري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

تنطلق اليوم منافسات الأسبوع الخامس والعشرين للدوري الممتاز المصري وسط استعدادات أمنية وجماهيرية غير مسبوقة بسبب الظروف التي تمر بها مصر وتهدد استمرار البطولة التي تدخل منعطفاً مهماً وخطيراً من عمرها، حيث يتبقى على نهايتها ست مراحل فقط ستحدد نتيجتها من هو بطل المسابقة للموسم الذي شهد ثورة 25 يناير وأطاحت بنظام الرئيس السابق.

ورغم توقف الدوري لمدة 10 أيام بسبب مباراة المنتخب المصري الأولمبي في تصفيات أولمبياد لندن إلا أن تهديدات عدم استكمال البطولة لم تنته ووضعت الوسط الرياضي المصري في مأزق وتساؤل دائم حول مصير المسابقة، حيث أعلن الإسماعيلي عن انسحابه ولكنه تراجع بعد اعتذار رسمي من اتحاد الكرة، كما وقعت أحداث شغب وخسائر مالية في مباراة الاتحاد السكندري ووادي دجلة ولكن اتحاد الكرة والجهات الأمنية صممت على استكمال البطولة والوقوف بقوة وحزم في وجه أي تجاوزات قد تقع في المستقبل وتهدد بعدم استكمال المسابقة.

وتُقام مباريات الأسبوع الـ 25 على يومين، حيث تلعب اليوم خمسة لقاءات أهمها وأكثرها جماهيرية هو لقاء الزمالك صاحب المركز الأول برصيد 49 نقطة والذي يستضيف طلائع الجيش في المركز التاسع برصيد 30 نقطة بإستاد القاهرة الدولي في التاسعة والنصف مساء بتوقيت الرياض.

ويسعى الزمالك تحت قيادة مديره الفني حسام حسن إلى تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث للاستمرار على قمة جدول المسابقة التي يتصدرها منذ الأسبوع التاسع ويريد الفوز بلقبها. وأكد حسام على صعوبة المباراة لأنها أمام فريق طلائع الجيش الذي يمتاز بالقوة الدفاعية والتنظيم الهجومي لكن فريق الزمالك يلعب كل مبارياته على أنها لقاءات كؤوس ولا بديل عن الفوز واقتناص الثلاث النقاط لمواصلة مشوار الصدارة والمنافسة على اللقب مع الأهلي الذي يتساوى معنا في نفس الرصيد.

من جانبه أوضح فاروق جعفر المدير الفني للطلائع أن فريقه حقق الفوز على الإسماعيلي في لقائهما بالأسبوع الـ 24 وهو ما يعطي اللاعبين دفعة معنوية كبيرة لتحقيق نتيجة إيجابية أمام متصدر المسابقة، مشيراً إلى أن الزمالك لديه الدوافع الأكبر لتحقيق الفوز لأنه يلعب على البطولة لكن الجيش لديه طموح في تحقيق مركز متقدم ولذلك سيلعب على الفوز أيضاً.

وتسبق مباراة الزمالك والجيش أربع لقاءات تجمع بين بتروجيت صاحب المركز الثامن برصيد 30 نقطة والذي يستضيف الاتحاد السكندري صاحب المركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة بإستاد السويس كما يستضيف الإنتاج الحربي في المركز العاشر برصيد 29 نقطة بإستاد السلام الجونة في المركز الحادي عشر برصيد 29 نقطة بينما يحل فريق مصر المقاصة في المركز الخامس برصيد 37 نقطة ضيفاً على المقاولون العرب في المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة كما يحل اتحاد الشرطة في المركز السادس برصيد 37 نقطة ضيفاً بإستاد الإسكندرية على سموحة صاحب المركز الأخير برصيد 17 نقطة.

وتختتم منافسات الأسبوع الخامس والعشرين بثلاث مباريات قوية ومهمة تجمع الأولى بين الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 49 نقطة والذي يحل ضيفاً على إنبي صاحب المركز الرابع برصيد 39 نقطة بينما يستضيف الإسماعيلي صاحب المركز الثالث برصيد 42 نقطة بإستاد الإسماعيلية المصري البورسعيدي في المركز السابع برصيد 36 نقطة كما يستضيف وادي دجلة في المركز الثاني عشر برصيد 26 نقطة بإستاد المقاولون العرب حرس الحدود صاحب المركز الثالث عشر برصيد 24 نقطة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة