Monday  20/06/2011/2011 Issue 14144

الأثنين 18 رجب 1432  العدد  14144

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

هندوراس هزمت كوستاريكا
المكسيك تتخطى جواتيمالا وتصل قبل نهائي الكأس الذهبية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تغلبت هندوراس على كوستاريكا 4-2 بركلات الترجيح أمس الأول السبت لتصعد إلى قبل نهائي الكأس الذهبية لكرة القدم. وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1 واستمرت النتيجة دون تغيير في الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة على شوطين. ونفذت هندوراس ركلاتها الأربع بنجاح لكن سيلسو بورجيس وألفارو سابوريو أهدرا محاولتين لكوستاريكا بعدما سددا في العارضة. وكان سابوريو أهدر ركلة جزاء في الشوط الثاني من الوقت الأصلي عندما تصدى نويل باياداريس حارس هندوراس لمحاولته. وبعد نهاية الشوط الأول دون أهداف افتتحت هندوراس التسجيل في الدقيقة 50 عندما أحرز المهاجم جيري بنجستون هدفه الثالث في البطولة.

وشق خافيير بورتيو طريقه وسط منطقة جزاء كوستاريكا وسدد كرة تصدى لها الحارس كيلور نافاس لكن بنجستون تابعها في المرمى. وأدركت كوستاريكا التعادل بعد خمس دقائق عندما سدد دينيس مارشال الكرة بضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها كريستيان بولانوس. ونالت كوستاريكا ركلة جزاء مثيرة للجدل عندما سقط ماركو يورينا إثر مخالفة ضده من المدافع فيكتور برنانديز. وحصل باياداريس على إنذار للاعتراض لأن سابوريو لم يضع الكرة على علامة نقطة تنفيذ ركلة الجزاء لكن حارس هندوراس استعاد هدوء أعصابه ليتصدى للمحاولة. وأتيحت للفريقين فرص للفوز بالمباراة في الوقت الإضافي لكن لم يتمكنا من التسجيل ليمتد اللقاء لركلات ترجيح حسمها بنجستون لصالح هندوراس. وهذه المرة الثالثة التي تصل فيها هندوراس لقبل النهائي في آخر أربع نسخ بينما خرجت كوستاريكا للمرة الثانية على التوالي بركلات الترجيح. وستلعب هندوراس في الدور قبل النهائي مع المكسيك حاملة اللقب التي فازت 2-1 على جواتيمالا. وسيشارك الفائز بلقب هذه النسخة من الكأس الذهبية في كأس القارات التي تقام في البرازيل عام 2013م.

المكسيك - جواتيمالا

أحرز خافيير هرنانديز هدفه السادس في الكأس الذهبية لكرة القدم ليقود المكسيك حاملة اللقب لتحويل تأخرها والفوز 2-1 على جواتيمالا في دور الثمانية أمس الأول السبت. واحتاجت المكسيك لهدفين في الشوط الثاني لتتجنب مفاجأة كبيرة بعدما تقدمت جواتيمالا في الدقيقة الخامسة عبر قائدها كارلوس رويس.

وتعادل البديل ألدو دي نيجيرس للمكسيك في بداية الشوط الثاني ثم حفظ هرنانديز مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي ماء وجه منتخب بلاده عندما سجل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 66. وكان هرنانديز سجل ثلاثة أهداف في المباراة الافتتاحية للمكسيك أمام السلفادور، وأضاف هدفين آخرين في اللقاء الثاني بدور المجموعات مع كوبا وهو هداف البطولة حتى الآن. وستتقابل المكسيك في قبل النهائي يوم الأربعاء القادم مع هندوراس التي تخطت عقبة كوستاريكا بركلات الترجيح في وقت سابق السبت.وفازت هندوراس 4-2 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 مع كوستاريكا. ودخلت المكسيك بطلة الكأس الذهبية خمس مرات المباراة وهي المرشحة الأوفر حظاً لتخطي عقبة جواتيمالا المصنفة 125 عالمياً. لكن شباك المكسيك تلقت هدفاً مبكراً عندما أرسل ألياس أينوك فالاسكويس لاعب جواتيمالا كرة من منتصف ملعب فريقه لينطلق رويس بقوة ويضعها في المرمى من فوق الحارس الفريدو تالافيرا. وسيطرت المكسيك على مجريات اللعب بعد ذلك في الشوط الأول وصنعت العديد من الفرص لكنها فشلت في إدراك التعادل بسبب ضعف إنهاء الهجمات إضافة للدفاع الجيد من جواتيمالا. لكن ضغط المكسيك أثمر أخيراً عندما استغل دي نيجريس كرة مرتدة من ريكاردو خيريس حارس جواتيمالا ليتعادل للفريق ثم أضاف هرنانديز الهدف الثاني إثر تمريرة من الجناح الأيمن بابلو باريرا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة