Tuesday  21/06/2011/2011 Issue 14145

الثلاثاء 19 رجب 1432  العدد  14145

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

استئناف محاكمة الأميركيين المتهمين بالتجسس في طهران
واشنطن تحقق مع مؤسسات لالتفافها على العقوبات الإيرانية

رجوع

 

طهران - واشنطن - ا ف ب

أعلنت الولايات المتحدة أمس الاثنين فتح تحقيق مع خمسة أشخاص و11 مؤسسة بتهمة محاولة الالتفاف على العقوبات الأميركية المفروضة على إيران. وكشف عن هذه الملاحقات في بيان لوزارة الخزانة المكلفة تطبيق هذه العقوبات، تضمن قرار مدعي منهاتن سايروس فانس. وأوضحت الخزانة أن الأفراد والمؤسسات المعنيين والذين لم تحدد هوياتهم اتهموا بـ»التواطؤ مع شركة الملاحة البحرية الإيرانية وفروعها للتهرب من العقوبات».

وأوضحت الوزارة أن هؤلاء «قاموا بشكل متكرر بتزييف الحسابات المصرفية الموجودة في منطقة نيويورك للوصول بصورة غير قانونية إلى الجهاز المالي الأميركي». وتخضع شركة الملاحة البحرية لجمهورية إيران الإسلامية لعقوبات منذ أيلول - سبتمبر 2008 مع تجميد أرصدتها في الولايات المتحدة ومنع المؤسسات والرعايا الأميركيين من أي تعامل معها.

من جانب آخر، أعلن محامي الأميركيين المعتقلين في إيران منذ نحو 22 شهرًا بتهمة التجسس، لوكالة فرانس برس أمس الاثنين أن الجلسة الثانية لمحاكمتهما ستعقد في 31 يوليو. وقال مسعود الشافعي: «تلقيت إخطارًا رسميًا لأتوجه إلى المحكمة في 31 يوليو في الساعة العاشرة (5,30 ت غ) للدفاع عن موكلي». وأضاف أن موعد الجلسة الثانية يتزامن مع الذكرى الثانية لاعتقال موكليه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة