Tuesday  21/06/2011/2011 Issue 14145

الثلاثاء 19 رجب 1432  العدد  14145

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إسرائيل تبدأ مناورات وتستعد لسيناريوهات تحاكي تدمير تل أبيب

رجوع

 

القدس - حيفا - بلال أبو دقة

بدأت إسرائيل فعلياً إجراء مناورات وتدريبات تحاكي سقوط مئات الصواريخ على «تل أبيب» وسيناريو تحطم مروحية عسكرية على حي سكني في مدينة كرمئيل في الجليل الأعلى ومهاجمة مبنى الكنيست بالصواريخ وستستمر المناورات لمدة أسبوع في خطوة تهدف إلى إعداد الجيش الإسرائيلي وتحضير الجبهة الداخلية في إسرائيل لأي حرب قد تندلع في أي وقت.

وطبقاً للتقارير الإسرائيلية «فإن قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل أطلقت عملية باسم «نقطة تحول5»، تتضمن عدة سيناريوهات، بما في ذلك هجوم على محطة توليد الكهرباء، وإطلاق صواريخ على أهداف في أنحاء إسرائيل واختراق أنظمة الكمبيوتر الرئيسية..

ووفقاً لإذاعة الجيش الإسرائيلي فإن التدريبات ستحاكي أيضاً السيناريو الحقيقي لدى وزارة الجيش الإسرائيلية حيث تتوقع إسرائيل سقوط مئات الصواريخ في يوم في واحد في كل أنحاء إسرائيل حيث أكثر منطقة ستقصف بالصواريخ هي منطقة «تل أبيب» و»غوش دان».. كما سيتم تدريب أعضاء الكنيست على كيفية الاحتماء في حالة قصف مبني الكنيست في القدس.. كذلك سيتم التدريب على إخلاء البلديات والمكاتب الحكومية والمدارس ورياض الأطفال وإخلاء مستشفى المسنين بالقرب من تل أبيب والمواد الخطرة من المصانع.. ويُشارك في التدريب إضافة إلى مؤسسات التعليم وقواعد الجبهة الداخلية والدوائر الحكومية نحو 80 سلطة محلية في إسرائيل.. وتجري قيادة الجبهة الداخلية تجربة لاختبار نظام الإنذار المبكر بواسطة الهواتف الخلوية النقالة..

وقال ضابط في الجبهة الداخلية الإسرائيلية: «إن التدريبات بالغة الأهمية لقوات الدفاع المدني وقوات الإسعاف لذلك فإن صفارات الإنذار ستدوي في ساعات المساء والصباح خلال التدريبات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة