Tuesday  21/06/2011/2011 Issue 14145

الثلاثاء 19 رجب 1432  العدد  14145

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

6 قتلى في هجوم على منزلي زعيمي ميليشيا مناهضة لطالبان
غارتان أمريكيتان تقضيان على 7 متمردين في باكستان

رجوع

 

إسلام آباد- خار- وكالات

قتل سبعة أشخاص يشتبه في أنهم من المسلحين قتلوا أمس الاثنين في هجومين شنتهما طائرتان أمريكيتان بدون طيار على المنطقة القبلية في شمال غربي باكستان على الحدود مع أفغانستان، حسبما ذكر مسؤولون استخباراتيون.

وقامت الطائرات بقصف مركبة ومجمع في منطقة كورام القبلية بأربعة صواريخ، وهذه المنطقة معروفة بأنها ملاذ أمن لمسلحي طالبان والقاعدة.وقال مسؤول استخباراتي، طلب عدم ذكر اسمه، إن شخصين قتلا في الهجوم الأول الذي شهد سقوط صاروخين على المركبة التي دمرت تماما، موضحا أن خمسة آخرين قتلوا في الهجوم على المجمع.

وذكر أن هناك اعتقاد بأن القتلى ينتمون إلى «شبكة حقاني».

من جهة أخرى هاجم متمردون مساء الأحد منزلي زعيمي ميليشيا قبلية مناهضة لطالبان في شمال غرب باكستان ما أدى إلى مقتل ستة أشخاص بينهم أفراد في أسرتيهما، حسبما أعلنت السلطات المحلية.

ونفذ الهجوم عشرات من متمردي طالبان ومقاتلين بعد 24 ساعة على هجوم للجيش استعاد خلاله أحد معاقل الحركة في بلدة زيارة مسعود في إقليم مهمند القبلي قرب الحدود مع أفغانستان.وقال ضابط خان المسؤول في إدارة الإقليم في اتصال هاتفي إن «مجموعة من حوالي 70 متمردا مسلحين بقاذفات صواريخ وقنابل يدوية هاجموا منزلي الزعيمين غازي خان وقلب خان من اللجنة المحلية للسلام وقتلوا ستة أشخاص».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة