Tuesday  21/06/2011/2011 Issue 14145

الثلاثاء 19 رجب 1432  العدد  14145

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير فيصل بن خالد يعلن عن صيف أبها في مؤتمر صحفي ويؤكد:
إنشاء شركات وخزن إستراتيجي وجامعة أهلية وإنشاء مستشفيات جديدة وتخصيص أراضٍ للأجهزة الحكومية في عسير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري

ترأس صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة اجتماع المجلس أمس الاثنين في جلسته الأولى من دورته العادية الثانية للعام المالي 1432-1433هـ لبحث ومناقشة الموضوعات التي تضمنها جدول أعمال الاجتماع المقدّم من الأمانة العامة لمجلس المنطقة.

وقد استهل سمو رئيس المجلس الاجتماع بكلمة رحّب فيها بالجميع وشكرهم على الحضور وتمنى أن يكون هذا الاجتماع اجتماعاً مثمراً، ثم أذن سموه باستعراض جدول أعمال الاجتماع حيث أوضح أمين عام مجلس المنطقة محمد بن علي آل محسنه بأنه أحيط المجلس بما تضمنه خطاب صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير رئيس المجلس رقم 19000 في 1-4-1432هـ الموجّه لمعالي وزير النقل المتضمن موافقة سموه على مرئيات لجنة المرافق والخدمات على أولويات الطرق المقترح طلبها في ميزانية وزارة النقل للعام المالي القادم 33-1434هـ.

وفيما يتعلق بالطلبات المقدّمة من الأهالي فقد رأت اللجنة مخاطبة الجهات ذات العلاقة بأهمية توفير تلك الاحتياجات من خلال ما يمكن توفيره أو بالجهود الذاتية أو ضمن الخطط المستقبلية لإداراتـهم للحاجة الماسة وضرورة ذلك.

ثم اطلع المجلس على توصيات لجنة التنمية الاقتصادية والبشرية عن اجتماعها بتاريخ الاثنين 11-3-1432هـ التي كان من أهم توصياتها سرعة إنجاز المدينة الصناعية الجديدة.. وفتح فرع لصندوق التنمية الصناعية بالمنطقة ، وتأسيس شركات جديدة بعيداً عن المركزية في صدور قرار التأسيس ،وإقامة منتدى اقتصادي سنوي بالمنطقة، ومشروع الجامعة الأهلية بالمنطقة وكذلك إنشاء مشروع الخزن الإستراتيجي للسلع الرئيسية بالمنطقة.

ثم اطلع المجلس على توصيات لجنة الثقافة والتعليم عن اجتماعها بتاريخ 11-4-1432هـ وكان من أهم توصياتـها التأكيد بمتابعة تنفيذ التوصيات التي سبق أن صدرت ، والبرنامج الخاص بالزيارات الميدانية المفتوحة لمجلس المنطقة مع قطاعات التعليم والإعلام والثقافة والرأي العام لإيصال رسالة مجلس المنطقة ،وتشكيل فريق عمل لدراسة أحوال (ذوي الاحتياجات المادية من طلاب وطالبات المدارس هم بحاجة إلى دعم مادي) والخروج برؤيا واضحة حيال أهمية دعم صندوق الطلاب والطالبات.

أخيراً اطلع المجلس على توصيات لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية عن اجتماعها بتاريخ 24-4-1432هـ حيث كان أهم توصياتها أهمية إقامة مستشفى لقوى الأمن بالمنطقة ، ومستشفى للتأمينات الاجتماعية، ومستشفى جامعي) ورفع الطاقة السريرية للجهات التي لديها مستشفيات قائمة حالياً، والتأكيد على الشراكة المجتمعية البنّاءة من خلال تعزيز الصحة بالمنطقة، وكذلك أهمية تخصيص الأراضي للأجهزة الحكومية.

وفي نهاية الجلسة أكّد سموه على تعاون الجميع لما من شأنه تقديم أفضل الخدمات للمنطقة وأهلها.

من جهة ثانية يعقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير ورئيس مجلس التنمية السياحي بالمنطقة مؤتمراً صحفياً موسعاً بفندق قصر أبها صباح اليوم الثلاثاء، بحضور كافة وسائل الإعلام، لتسليط الضوء على برامج صيف هذا العام والذي جاء تحت شعار (مهرجان أبها يجمعنا). كما سيطلع أمير عسير على المعرض المصاحب للمؤتمر والذي يشمل جميع الفعاليات والمهرجانات.

الجدير بالذكر أن منطقة عسير قد أكملت استعداداتها لاستقبال المصطافين وتحولت المنطقة منذ ثلاثة أشهر إلى ورشة عمل عقد فيها الكثير من الاجتماعات مع الجهات ذات العلاقة ووضع الخطط الكفيلة التي تساهم بإذن الله في إتاحة الفرصة للزوار بقضاء إجازاتهم في ربوع عسير الخضراء في أجواء مريحة ومطمئنة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة