Tuesday  21/06/2011/2011 Issue 14145

الثلاثاء 19 رجب 1432  العدد  14145

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برئاسة الأمير محمد بن سلمان
مجلس إدارة مدارس الرياض الجديد يعقد اجتماعه الأول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

عقد يوم الثلاثاء الماضي أول اجتماع لمجلس الإدارة الجديد لمدارس الرياض، والذي أقره صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مؤسس المدارس، وقد عقد الاجتماع برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لسمو أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة المدارس وعضوية كل من معالي وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور ناصر الداود، ومعالي الدكتور علي العطية، ومعالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد السيف، والدكتور عبد الله المعيلي، والدكتور محمد الجرباء، والدكتور فهد العندس، ومدير عام المدارس الدكتور عبد الإله المشرف. وقد بدأ الاجتماع بحديث لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز، أشار فيه عن تاريخ مدارس الرياض وتجاوزها الأربعين عاما من العطاء في مجال التربية والتعليم والقيادة. وأكد سموه أن مجلس الإدارة الجديد للمدارس سيكون بحول الله السبب في تطوير المدارس ونقلها لمرحلة تاريخية جديدة تعنى بتطوير وتنمية الفكر ورعاية القادة وإطلاق المبادرات المعرفية للمجتمع. وقد نظر المجلس لجدول الأعمال المقرر مناقشته في الاجتماع واتخذ عدد من القرارات ومنها الموافقة على وضع آلية جديدة لعمل مجلس الإدارة الجديد من قبل استشاري والموافقة على دعوة مكاتب استشارية لذلك، والموافقة على وضع آلية لتقييم المدارس وتقديم المشورة لتطوير الأداء عبر استشاري متخصص والموافقة على دعوة عدد من المكاتب الاستشارية والموافقة على تطوير صندوق الاستثمار بالمدارس والموافقة على القوائم المالية والميزانية للمدارس والموافقة على فتح فروع جديدة للمدارس خاصة بمرحلة الطفولة المبكرة والموافقة على تشكيل لجنة فرعية والموافقة على تشكيل لجنة المراجعة.

وعبر أعضاء مجلس الإدارة عن سعادتهم البالغة بحضور الاجتماع ومناقشة عدد من المواضيع البنائة والتي من شأنها دعم وتخريج جيل جديد من متسلح بالعلم والمعرفة.

إلى ذلك صرح سمو الأمير محمد بن سلمان بنهاية الاجتماع أن هذا الاجتماع هو بداية المشوار للنهوض بهذا الصرح الشامخ، وان المدارس لديها من الإمكانيات ما يؤهلها لبلوغ مراحل متقدمة والريادة في مجالها ليس على الصعيد المحلي فقط وإنما الاقليمي والدولي إن شاء الله. وشكر سموه للأعضاء تفاعلهم وإثرائهم للعديد من النقاط التي طرحت للنقاش. الجدير بالذكر أن الاجتماع عقد بمقر مدارس الرياض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة