Tuesday  21/06/2011/2011 Issue 14145

الثلاثاء 19 رجب 1432  العدد  14145

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

الخرج برؤية جديدة
م. إبراهيم بن سعيد أبو راس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عندما نضع أهدافنا بالضرورة أن تعكس رؤية سليمة.

وقد كان ذلك..

فمنذ أربع سنوات قامت البلدية بتطوير إستراتيجية صاغتها على مدى أكثر من عام وضعت فيها كل التصورات والآمال لمحافظة الخرج وصممت مشاريعها لتوازي المتطلبات الإستراتيجية فتنوعت المشاريع حتى غدت أكثر من ثمانين مشروعاً وبتكلفة تفوق المليار والنصف ريال.

وهذا الطموح بمشيئة الله بدأ تنفيذه بطموح وهمة عالية حتى أصبح ما يقارب 80 % منه بيد المقاولين للإنجاز والباقي معلن للمنافسة أمامهم ويتوقع أن ينهي ذلك في مدة لا تتجاوز سنتين إلى ثلاث سنوات.

ولكن الأمر لن ينتهي بهذه السهولة فلدينا العديد من البرامج ضمن خطتنا الإستراتيجية بمشاركة القطاع الخاص استثمارا وتنفيذاً. ولهذا تسعى البلدية إلى استقطاب المقاولين والمستثمرين لهذه المدينة الطموحة لمشاركتنا بناء التنمية، فليس المال وحده يصنع المشاريع بل إن أحد أهم العناصر لتنفيذ المشاريع قدرة الأجهزة التنفيذية على ترجمة هذه المبالغ إلى إجراءات ناجحة وفعالة وقدرة المقاولين على تطبيق ذلك على أرض الميدان.

وقد حققت البلدية ولله الحمد خلال العام الماضي قفزات رائعة وخاصة في رفع مستوى إيراداتها ومصروفاتها وترسية مشاريعها إذ تم صرف المبالغ المخصصة لها بنسبة عالية تفوق 100% ونمت إيراداتها حيث بلغت أكثر من ثمانية عشر مليون ريال بنسبة 80% في أقل من عامين ورست البلدية أكثر من ثلاثين مشروعاً جديداً ليصبح إجمالي عدد المشاريع المعتمدة أكثر من ثمانين مشروعاً بمبالغ تفوق المليار والنصف مليار ريال.

ويعرض هذا المحتوى مؤشرات أداء البلدية المالية وأهم عشرة مشاريع يضع حجر أساسها سمو المحافظ اليوم كما يفتتح سموه أهم عشرة مشاريع نفذت أخيرا ويتفقد أكثر من عشرين مشروعاً ويوجه الرؤية لعشرين مشروعاً جديداً تم الإعلان عنها.

ولم يقتصر النشاط في هذه المحافظة على هذه المجالات، بل منذ تولى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز الإشراف على أعمال المحافظة تابع سموه العديد من المشاريع لعل أهمها مشروع الجامعة والمدينة الصناعية والكليات التقنية وكليات البنات والعديد من الطرق ومشاريع الخدمات (مياه وكهرباء واتصالات) لتفوق إجمالي المشاريع الجاري تنفيذها بالمحافظة أكثر من 20 ملياراً. وهذه الزيارة الميدانية الذي تتبناها البلدية يمثل الدور التنسيقي لهذه المشاريع الكبرى بالمحافظة.

وأخيراً فالشكر لله دائماً ثم لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج ولصاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز على دعمهم ومتابعتهم لمشاريع المحافظة والشكر موصول لسمو أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف ولسعادة وكيل الأمين لشؤون بلديات المنطقة المهندس أحمد بن عبدالله التويجري كما لا يفوتني أن أشكر زملائي بالمجلس المحلي والبلدي الذي كثيراً ما يشاركوننا الرؤية والمتابعة والحرص على دعم أنشطة البلدية وفي كافة المجالات. كما أشكر زملائي بالبلدية الذين دائماً عودونا على البذل والعطاء زماناً ومكاناً كذلك الجهات الحكومية بالمحافظة وشركاتنا من القطاع الخاص الذين شاركونا هذا المنجز.

والشكر موصول لكافة المقاولين الذين يقومون بواجبهم وفق عقودهم المقررة وسوف تكون البلدية داعمة لكل ملتزم بهذه العقود ومحل تطبيق النظام لكل مخالف.

وأخيرا وليس آخراً.. الشكر لأهالي المدينة الكرام الذين لديهم السبق في التواصل مع البلدية وإبداء مقترحاتهم ومرئياتهم وتقييم خدماتنا بشكل مستمر مما يحقق نظرة محفزة للاستمرار في تقديم أفضل الخدمات دائماً.

رئيس بلدية محافظة الخرج

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة