Thursday  23/06/2011/2011 Issue 14147

الخميس 21 رجب 1432  العدد  14147

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الرئيس الفلسطيني يُلغي إجازات الدبلوماسيين استعداداً لاستحقاق الدولة
مشعل وعباس بحثا مع المسؤولين الأتراك الخلافات الفلسطينية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رام الله - بلال أبو دقة - إسطنبول - وكالات

بحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل مع المسؤولين الأتراك سبل حل الخلافات بين الفصائل الفلسطينية وذلك في زيارة من يومين تنتهي الأربعاء، على ما أعلن دبلوماسيون أتراك. وتزامنت زيارة مشعل مع زيارة رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس الموجود حالياً في أنقرة كما أفادت محطة التلفزيون «إن تي في» الأربعاء.

وصرح دبلوماسي رفيع إن مشعل وصل إلى إطنبول الأربعاء والتقى وزير خارجيتنا (أحمد داود أوغلو) ومسؤولين في الوزارة حيث نوقشت القضية الفلسطينية. وتابع المصدر: بحثوا في مسألة وحدة الصف الفلسطيني والشئون الإقليمية.

وأكد دبلوماسي تركي آخر لقاءات مشعل بالمسؤولين الأتراك، وأضاف: ليس مبرمجاً عقد أي لقاء بين مشعل وعباس. ووصل عباس إلى أنقره بعد ظهر الثلاثاء. وأكدت مصادر تركية أن زيارة عباس تشمل برنامجاً خاصاً.

وتسعى تركياً منذ أشهر إلى مصالحة حركتي فتح التي يرأسها عباس وتسيطر على الضفة الغربية وحماس التي تحكم قطاع غزة. وتعهدت الحركتان في أيار- مايو باختيار مستقلين لتشكيل حكومة تعد للانتخابات التشريعية الرئاسية في غضون عام.

وأعلن مسؤول فلسطيني الأحد عن أن زيارة عباس إلى تركيا هي أحد أسباب تأجيل لقاء كان مقرراً مع مشعل في القاهرة، لوضع اللمسات الأخيرة على تشكيل حكومة محايدة في إطار الاتفاق بينهما. لكن مصادر فلسطينية أفادت لاحقاً أن الاجتماع أرجئ بسبب خلاف على هوية رئيس الوزراء الفلسطيني.

من جانب آخر أصدر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس قراراً للبعثات الدبلوماسية في كل من مصر والولايات المتحدة، وبعض الدول الأوروبية يقضي بإنهاء أيّ من العاملين في هذه البعثات إجازته، وعدم إعطاء إجازات جديدة للدبلوماسيين خلال الفترة التي تسبق استحقاق شهر أيلول - سبتمبر، الذي تنوي فيه القيادة الفلسطينية التوجه للأمم المتحدة للحصول على اعتراف بالدولة الفلسطينية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة