Thursday  23/06/2011/2011 Issue 14147

الخميس 21 رجب 1432  العدد  14147

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الهيئة تزود عيار الرقابة مع بداية العطلة الصيفية
الأمير سلطان بن سلمان يتفقد دور الإيواء في 5 مدن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد اللويحق

كثفت هيئة السياحة والآثار حملاتها التفتيشية مع بداية العطلة المدرسية وهي الفترة التي تشهد اقبالا كبيرا على دور الإيواء السياحي وعززت الهيئة هذا الاتجاه بإعلانات توعوية للسياح بهدف حصولهم على خدمات ايواء متميز وبأسعار تتناسب مع مستوى الخدمة وحددت الهيئة قائمة معتمدة للاسعار وألزمت مرافق الايواء السياحي على وضعها في مكان بارز لاطلاع العملاء عليها. وتعزيزا لدور رقابة الهيئة على دور الايواء واشعار المفتشين باهمية التفتيش على جميع دور الايواء كونها تمثل واجهة للسياحة السعودية تحول رئيس الهيئة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الى مفتش حيث فاجأ سموه عددا من الفنادق والوحدات السكنية المفروشة بالرياض وأبها والمدينة وجدة والطائف بزيارات لم يتم الترتيب لها مسبقا.

وقد وقف سموه على استعدادات هذه المنشآت لموسم الصيف واستمع لآراء أصحاب المنشآت وموظفيها وحثهم على تقديم الخدمة المميزة بالأسعار المناسبة, كما التقى بعدد من النزلاء والسياح في هذه المنشآت.

وفي ختام جولته أدلى سموه بتصريح صحفي ثمن فيه الجهود الكبيرة التي يبذلها أصحاب السمو الملكي ورؤساء وأعضاء مجالس التنمية في المناطق التي زارها لتطوير السياحة في هذه المناطق, ومتابعة كل ما يتعلق بالنشاط السياحي من جهود للارتقاء بالفعاليات والخدمات والمشاريع والمنشآت السياحية, وأبان سموه أن زيارته لعدد من مرافق الإيواء السياحي في هذه المدن من فنادق ووحدات سكنية مفروشة هي للاطمئنان على استعداداتها والاستماع إلى ملاكها حول كل ما يتعلق بخدمات الإيواء السياحي في الصيف, مؤكدا سموه أن ملاك منشآت الإيواء والمستثمرين فيها هم شركاء الهيئة وهم المراقبون الحقيقيون على منشآتهم, وتعتز الهيئة بإشراكهم في كل المراحل التطويرية التي مر فيها قطاع الإيواء السياحي من خلال مشاركتهم في ورش العمل التي حددت معايير التصنيف الجديد.

وأضاف بأنه استمع في جولته إلى آراء ملاك الفنادق والوحدات السكنية لخدمة السياحة وعملهم على التعاون مع الهيئة لإنجاح موسم السياحة في الصيف, مبينا سموه أن الملاك هم مواطنون مخلصون ومضيافون كرماء محبون لبلدهم ومخلصون له قبل أن يكونوا مستثمرين.

وهم من تقوم عليهم تطور الاستثمار الفندقي الذي يعد من أهم الاستثمارات ونتطلع إلى توسع هذا القطاع والارتقاء به, منوها بما رآه من اهتمام بسعودة المهن في هذا القطاع.

وقد رافق سموه في هذه الجولة الدكتور خالد طاهر المشرف على فروع الهيئة في المناطق, والمهندس أحمد العيسى مدير عام التراخيص والجودة, والمدراء التنفيذيون لفروع الهيئة في المناطق التي زارها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة