Thursday  23/06/2011/2011 Issue 14147

الخميس 21 رجب 1432  العدد  14147

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مجموع ما صدر بحقهم من أحكام أربعون سنة وألفان وسبعمائة جلدة
شرطة الرياض تضبط 4 لصوص اعتدوا على العمالة الوافدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- عبدالرحمن السريع

أصدرت المحكمة العامة بالرياض حكم على أربعة من الجناة سعوديين الجنسية أُدينوا بالاعتداء على العمالة الوافدة بالضرب وسلب مبالغ مالية وهواتف نقالة منهم بالقوة.. وقد تضمن الحكم سجن الأول 15 سنة وجلدة 1000 جلدة وسجن الثاني 10 سنوات وجلده 700 جلدة والحكم على الثالث والرابع بسجن كل واحد منهما 5 سنوات وجلده 500 جلدة.

وكان مركز شرطة الفيصلية والخالدية قد تلقى عدد من البلاغات من وافدين من جنسيات مختلفة حيث حضر للمركز وافد من جنسية شرق آسيوية مبلغاً أنه أثناء وجوده في منطقة المستودعات بحي الفيصلية حضر إليه أربعة أشخاص يستقلون سيارة نوع هايلكس قاموا بالاعتداء عليه بالضرب وسلبوا منه مبلغ 150 ريال وجواله ثم لاذوا بالفرار.

كما حضر للمركز نفسه وافد من جنسيه عربية يفيد أنه أثناء وجوده بحي الفيصلية لزيارة أحد أقاربه وعند وجوده بالقرب من منطقة المستودعات حضر إليه أربعة أشخاص على سيارة هايلكس قاموا بالاعتداء عليه بالضرب وسلبوا منه مبلغ 400 ريال ورخصتي الإقامة والقيادة الخاصة به وجهاز هاتفه الجوال ثم لاذوا بالفرار.

وتوالت بعد ذلك بلاغات عدد من الوافدين من جنسيات مختلفة مفادها تعرضهم للضرب والسلب من أشخاص تنطبق عليهم وعلى السيارة التي يستقلونها نفس الأوصاف.

ولما يمثله أمن المواطن والمقيم والحفاظ على ممتلكاتهم من أولوية فقد أصدر سعادة مدير شرطة منطقة الرياض توجيهاته لمركز شرطة الفيصلية والخالدية باتخاذ كافة التدابير اللازمة للوصول للجناة والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.. وحدة البحث والتحري وجهة التحقيق بمركز شرطة الفيصلية والخالدية شرعت بتنفيذ إجراءات بحث وتحقيق دقيقة وقامت بدراسة تلك الحوادث وجمع المعلومات ومقارنة الأساليب التي نفذتها فيها كما عمدت للتغلغل في أوساط المشبوهين وزرع المصادر بينهم.. وبتوفيق من الله ثم من خلال البحث المتواصل أثمرت الجهود عن تحقيق الاشتباه في أربعة أشخاص بالوقوف خلف تلك الحوادث، تم رصدهم والقبض عليهم في كمين محكم.

وقد أسفر التحقيق معهم عن إدانتهم بما نسب إليهم، وبإحالتهم إلى المحكمة العامة بالرياض صدر بحقه الأحكام المشار إليها، وتم إحالة كامل أوراق القضية إلى سجون منطقة الرياض لإنفاذ ما تقرر شرعا بحقهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة