Thursday  23/06/2011/2011 Issue 14147

الخميس 21 رجب 1432  العدد  14147

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير عسير يشيد بما تقوم به الهيئة العامة للسياحة والآثار من جهود كبيرة لدعم المناطق
سلطان بن سلمان يفاجئ الفنادق والوحدات المفروشة في أبها بزيارة للوقوف على جاهزيتهم وتقيدهم بالأسعار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري

فاجأ رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار سمو الأمير سلطان بن سلمان يوم أمس في زيارة غير مرتب لها لعدد من المنشآت السياحية والمواقع الفنادق والشقق السكنية وكذلك الأسواق الشعبية وغيرها وقف من خلالها وتعرف على مدى جاهزيتها لصيف هذا العام ومعرفة تقيدهم بالأسعار، التقى خلالها بمراقبي منشآت الإيواء السياحي التابعين للهيئة، وفي نهاية الجولة أكد سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في تصريح صحفي أن قيامه بهذه الجولة المفاجئة تهدف إلى التأكد من التزام ملاك الإيواء السياحي بالأسعار المحددة، والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة، مشيراً إلى أن ملاك الفنادق والشقق هم المفتشون بعينهم، على اعتبارهم مواطنين تهمهم مصلحة الوطن وخدمة المواطن، معتبراً إياهم شركاء حقيقيين للهيئة العامة للسياحة في كافة برامجها، وأن العمل بين الطرفين تكاملي، وليس سلطوياً.

وأضاف: نحرص في الهيئة على رصد برامج السياحة وتقييمها ومن ثم العمل على تعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات، وتوثيق علاقتنا مع الجهات الحكومية والخدمية في كل منطقة، مؤكداً أن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، ووكيل الإمارة وأمين المنطقة وكافة المسؤولين هم من خيرة المتعاونين مع جهاز السياحة.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير قد استقبل بمكتب سموه بالأمارة ظهر أمس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والوفد المرافق له.

وفي مستهل اللقاء رحب سمو أمير منطقة عسير بسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ومرافقيه مشيداً سموه بما تقوم به الهيئة العامة للسياحة والآثار من جهود كبيرة لدعم المناطق السياحية والأثرية في جميع مناطق ومحافظات المملكة.

من جهته أعرب سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عن سعادته وسروره بلقاء سمو أمير منطقة عسير والوفد المرافق والذي يزور منطقة عسير للاطلاع على الأماكن السياحية والأثرية التي تشتهر بها المنطقة.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من الأمور المتعلقة بتطوير السياحة في منطقة عسير لخدمة الأهالي والزوار والمصطافين بالمنطقة.

بعد ذلك استأذن سموه أمير عسير بالقيام بجولة تفقدية وزيارة مفاجئة.

وقد استهل سموه الجولة بزيارة متحف عسير الإقليمي والذي لازال تحت الإنشاء واطلع سموه على سير العمل فيه مستمعاً إلى شرح مفصل من مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بعسير عبدالله بن مطاعن، كما زار قصر أبو ملحة الأثري المجاور للمتحف.

ثم التقى سموه مراقبي منشآت الإيواء السياحي التابعين للهيئة في المدينة واستمع إلى مرئياتهم وحثهم على بذل جهد أكبر للإسهام مع ملاك منشآت الإيواء السياحي في الارتقاء بهذا القطاع, وأمر سموه بمضاعفة عدد المراقبين بشكل فوري.

عقب ذلك قام سموه بزيارة لم يرتب لها مسبقاً لعدد من الفنادق والوحدات السكنية المفروشة, بعدها قام بزيارة لمقر المؤتمر الإعلامي لإطلاق مهرجان صيف أبها وتجول في المعرض المصاحب للمؤتمر والذي يقدم تعريفاً للمهرجانات والفعاليات التي تنظمها مدن ومحافظات المنطقة, ثم انتقل سموه لمقر فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير واجتمع بموظفي الفرع وحثهم على بذل الجهد المضاعف خلال فترة الصيف التي يكثر فيها السياح والزوار من مناطق المملكة وسياح دول مجلس التعاون الخليجي, مؤكدا دعم ومتابعة سموه لكافة البرامج والمهام التي يقوم بها الفرع لخدمة السياحة في المنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة