Thursday  23/06/2011/2011 Issue 14147

الخميس 21 رجب 1432  العدد  14147

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير جامعة الخرج يستقبل مديري الخدمات المشتركة في شركة أراسكو

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرج - فهد عبد الله الموسى

استقبل معالي مدير جامعة الخرج الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي في مكتبه صباح أمس الأربعاء مديري الخدمات المشتركة في شركة أراسكو المتخصصة في دعم الأمن الغذائي والمائي، لإبرام اتفاقية مع جامعة الخرج لتوفير التدريب على رأس العمل لخريجي الكليات المتخصصة بالجامعة في خطوة تؤكد التزام الشركة نحو توسيع مصادر التوظيف واستقطاب الكفاءات الوطنية من خريجي الجامعات السعودية.

وعقد معاليه اجتماعًا مع الفريق، وقال: نحن نفخر بالقطاع الخاص والشركات الوطنية والكوادر السعودية ومسرورون بزيارة الفريق من أبناء الوطن الغالي الذين يخدمون الاقتصاد والقضايا الوطنية مثل المواطنة وتشغيل الشباب السعودي والتي تعود على الأسرة والأمن في منظومة متكاملة بوجود الوعي لدى القطاع الخاص بالتوظيف والتنمية والبرامج بالتعاون والتدريب.

وأكد معاليه أهمية التواصل لأن الشركة لها إسهامات محلية وفق تخصص بإمكانات وقدرات عالية وسيكون التواصل ضمن مشروعات الجامعة في برامج التدريب والندوات والدورات مع كل القطاعات؛ لأن الجامعة أبوابها مفتوحة للجميع وللقطاع الخاص، حيث استدعت الجامعة رجال الأعمال والشركات لمعرفة ما يريدون من الجامعة لأن الوطن بحاجة لمساهمة القطاع الخاص لإيجاد موارد ذاتية ولأن التخصصات تخدم سوق العمل.. وأضاف معاليه بأن الجامعة تسبق الزمن لطرح تخصصات تخدم البيئة المحيطة، وهذا من مخرجاتها التي سيكون لها تأثير فعال؛ فالشركة تحدد احتياجاتها والجامعة لديها أبحاث تحتاج لدعم مشترك فهي تستقطب الخبراء والمتخصصين وتقيم البرامج التدريبية الواضحة المعالم.

بدوره قال المهندس خالد الحناكي كبير المديرين في شركة أراسكو: ستمكّن هذه الاتفاقية الطلاب من خوض تجربة العمل الميداني والتطبيقي في مختلف إدارات الشركة؛ بهدف تأهيلهم وتدريبهم وإكسابهم المهارات اللازمة ليصبحوا مؤهلين وجاهزين للعمل سواء في الشركة وأقسامها المختلفة أو داخل سوق العمل المحلية.

من جانبه، قال الدكتور مشرف الزهراني: إن الطلاب والخريجين من الجامعة لهم رغبة في الدخول في الخطة الاسراتيجية في هذه الشركة المختارة، مفيدًا أن فكرة اللقاء جاءت ضمن لقاءات معرض التوظيف السعودي وثمرة من ثمراته وتعتبر توجهًا للتعاون مع الشركات الكبيرة ولربط المجتمع الأكاديمي بالقطاع الخاص.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة