Friday  24/06/2011/2011 Issue 14148

الجمعة 22 رجب 1432  العدد  14148

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بشعار هيئة السياحة: «صيف السعودية أمتع مما تتوقع»
استقطاب للعائلات السعودية في إجازة الصيف بالأحساء

رجوع

 

الأحساء - عايدة صالح

تستقبل العائلات هذه الأيام إجازة الصيف بعد انتهاء الدراسة والتي كان ينتظرها العديد منهم في ترقب لما سيقدم لهم من فعليات وبرامج ترفية ووجهات سياحية جديدة.

عن السياحة الداخلية في المملكة ذكر مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء علي الحاجي لـ «الجزيرة» بقوله: أطلقت الهيئة وبالتعاون مع شركائها في جميع مناطق المملكة الخطة التسويقية لصيف هذا العام 1432 هـ. والتي حملت شعار: (صيف السعودية أمتع مما تتوقع)، والذي سيضم 26 مهرجاناً للعائلات والشباب موزعة على كافة مناطق المملكة. وأضاف الحاجي: من الوجهات الجديدة التي تُفتتح قريباً قصر صاهود بمدينة المبرز بالأحساء، وجارٍ العمل على تجهيزه بالعروض المختلفة.

أما مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بأمانة الأحساء بدر الشهاب فقال: سيدشن الأمير بدر بن محمد محافظ الأحساء الثلاثاء المقبل مهرجان صيف الأحساء 2011 «حسانا فلة», وذلك في موقع المهرجان الجديد بمنتزه الملك عبد الله، وسيتضمن حفل افتتاح المهرجان تقديم أوبريت غنائي بعنوان: (اللُحمة الوطنية).

وأضاف الشهاب: مهرجان صيف هذا العام سيتزامن مع خطة تفاعلية تتناغم مع مهرجان التسوق في الأحساء عبر التنسيق مع عدد من المراكز التجارية الرئيسية, وسيكون هناك عروض السيرك العالمي منها الأكروبات الصينية والعروض الروسية وفعاليات السيرك الأوكراني، وسيتم تشغيل عروض النافورة التفاعلية العالمية 3 مرات يومياً، كما سيطلق المهرجان أكبر منطاد في العالم يحمل صورة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -، بالإضافة إلى مناطيد أخرى تحمل شعارات دول مجلس التعاون الخليجي، كما يستضيف المهرجان المسرحية الاجتماعية الكوميدية (زوج أمي)، كما تضمنت فعاليات المهرجان ستة مهرجانات إنشادية لنجوم الإنشاد الخليجي والعربي، إضافة إلى فعاليات وبرامج القرية التراثية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة