Friday  24/06/2011/2011 Issue 14148

الجمعة 22 رجب 1432  العدد  14148

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زار المشاريع السياحية واجتمع بالمسؤولين
الأمير سلطان بن سلمان يبحث معالجة التشوُّه البصري بالطائف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف ـ عليان آل سعدان :

قام الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، بزيارة لعدد من المشاريع السياحية في الطائف، كما اجتمع بمعالي محافظ الطائف رئيس مجلس التنمية السياحية وأمين الطائف المهندس محمد المخرج والمدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف طارق خان ومدير سوق عكاظ الدكتور راشد الغامدي، وبحث جملة من المواضيع الداعمة للتنمية السياحية في الطائف.

وأوضح سموه عقب الاجتماع أنه جرى بحث إعادة رونق الطائف، وتطرق إلى مشروع معالجة التشوُّه البصري الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع الأمانة والمواقع السياحية. مشيراً إلى الصندوق الذي أُنشئ لهذا الغرض برأسمال قدره مليون ريال من الهيئة والشركاء، وأكد أن الأمير خالد الفيصل طلب رفع تقرير دوري عن مراحل تنفيذ المشروع، وبيَّن أن التحفيز بمليون ريال أو مليونين في الوقت الراهن يمكن أن يسهم في تشغيل قرابة 60 فرداً بإذن الله.وكشف سموه أن السياحة صناعة الطائف منذ القدم، وهي مدينة سياحية من الدرجة الأولى. وقال: من يشككك في عدم وجود سياحة بالمملكة أو بعدم تقبل المواطنين لها إما أن يكون جاهلاً أو مزايداً. مشيراً إلى أن المملكة قطعت شوطاً كبيراً في هذا المجال، وأصبحت السياحة صناعة وواقعاً لا يمكن التشكيك فيه بأي حال من الأحوال.

وسلط سموه الضوء على تصنيف الشقق الفندقية واتجاه الهيئة لذلك، إضافة إلى الاستراحات والنزل الريفية بالمزارع والعينات التي نُفِّذت.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة