Friday  24/06/2011/2011 Issue 14148

الجمعة 22 رجب 1432  العدد  14148

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. جميل بحث مع رئيس غرفة طاجيكستان تعزيز التعاون الاقتصادي

رجوع

 

دوشنبه - واس

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى طاجيكستان الدكتور بندر بن محمّد جميل رئيس الغرفة التجارية والصناعية لجمهورية طاجيكستان سعيد شريف.

وأوضح شريف خلال اللقاء أن هناك تعاوناً وثيقاً بين الغرفة التجارية والصناعية الطاجيكية ومثيلتها في المملكة لتعزيز التعاون بين رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين.

وأضاف أنّ بلاده غنية بموارد الطاقة الكهربائية، مبيناً أن التعاون في مجال توليد الطاقة الكهربائية سيكون مثمرا فضلا عن التعاون في مجال التعدين وصناعة الآليات التقنية والصناعة الخفيفة مثل المنتجات القطنية والحرير والجلود والموادّ الاستهلاكية وفي مجال الزراعة.

وأكد السفير جميل بدوره أهمية التعاون الاقتصادي بين البلدين داعياً الى أن تشمل المشروعات المشتركة كل المجالات خاصة الزراعية والصناعية وتوليد الطاقة الكهربائية وغيرها.

وأوضح جميل أن هناك عوائق تم تسويتها بين البلدين مثل فتح رحلات مباشرة بين البلدين ومنح تأشيرات دخول طاجيكستان للمواطنين السعوديين.

وفي نهاية اللقاء قدّم رئيس الغرفة التجارية والصناعية الطاجيكي لسفير خادم الحرمين الشريفين نسخة من (سي دي) اشتمل على معلومات عن التجارة والصناعة في طاجيكستان باللغة الروسية والإنجليزية.

وعبر الجانبان عن أملهما في تعزيز العلاقات وتطوير مستوى التعاون في المجالات التّجارية والصناعية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة