Friday  24/06/2011/2011 Issue 14148

الجمعة 22 رجب 1432  العدد  14148

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بعد هيرماش المغربي
السنغالي ندوي والجزائري بو دبوز يرتديان القميص الهلالي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - نبيل العبودي

يصل خلال اليومين القادمين اللاعب السنغالي دامي ندوي وهو اللاعب الذي وقع معه الهلال كثاني الصفقات التي يحسمها للاعبيه المحترفين غير السعوديين للموسم المقبل، بعد أن أتم أمس الأول صفقة اللاعب المغربي عادل الهرماش والذي سيحل بديلاً عن الروماني رادوي. كما أشارت مصادر هلالية إلى أن النادي قد أوشك على الانتهاء من التوقيع مع اللاعب الجزائري رياض بودبوز مهاجم فريق سوشو الفرنسي والذي اختير هذا الموسم في استفتاء الجماهير ثاني أفضل لاعب في الفريق، وهو لاعب صغير السن حيث غنه من مواليد 1990 (21 عامًا) ولد بمدينة كولمار الفرنسية. وذكر المصدر الهلالي بان التعاقد مع الجزائري مقرونا بإنتقال السويدي ويليهامسون من الهلال اذا ما تم بالفعل سيكون هو البديل له.

وفي المقابل أشارت مصادر هلالية للجزيرة إلى أن نجمي الفريق الهلالي المهاجم ياسر القحطاني وأسامة هوساوي ربما انتقلا في الموسم المقبل (بالإعارة) حيث أكدت تلك المصادر إلى أن القحطاني سيمثل فريق العين الإماراتي في الوقت الذي ربما انتقل المدافع أسامة هوساوي إلى الدوري الهولندي إذا ما أحضر بالفعل العرض المقدم من النادي الهولندي مع اشتراط الغدارة الهلالية للتجديد معه لعقد جديد يمتد من أربع إلى خمس سنوات قادمة، وربما اظهرت الساعات الـ72 القادمة تفاصيل أكثر حول الخطوات الهلالية المتواصلة نحو الاستعداد للموسم المقبل من حيث الصفقات التي ستتمها الإدارة ومن بينها مدرب الفريق القادم.

السنغالي دامي ندوي

اللاعب ندوي هو مهاجم هداف من الدرجة الأولى وهو هداف الدوري الدنماركي حيث مثل فريق اف سي كوبنهاجن، وهو لاعب لم يتجاوز الـ 26 وهو من مواليد 21 فبراير 1985 وتوج هذا الموسم بهداف الدوري الدنماركي برصيد 25 هدفًا.

وبدأ المهاجم دامي ندوي في نادي جيان المحلي في عام 2003.. واستمر هناك حتى 2006.. عندما انتقل إلى السد القطري مقابل نصف مليون يورو إلا أنه لم يلعب معه سوى 6 أشهر.. لينتقل بعدها إلى فريق أكاديميكا البرتغالي الذي لم يقض معه سوى فترة قصيرة لينتقل بعدها إلى اليونان باناثينايكوس ليلعب معه موسمًا واحدًا فقط, ثم إلى كريتي اليوناني بعد فسخ عقده مع باناثينايكوس. وفي يناير 2009 وقع ندوي مع كوبنهاغن الدانماركي كانت هي البدايه له مع الألقاب فحقق لقب الدوري الدانماركي بعدما سجل العديد من الأهداف المهمة لفريقه وكان وراء تأهل كونبهاغن إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ويمتاز اللاعب بالمهارة فهو لاعب مهاري من الدرجه الأولى, ويملك لياقة عالية, و يسجل في أي دقيقة، كما يتميز بالسرعة وإجادته تسجيل الأهداف.

الجزائري رياض بو دبوز

أما اللاعب الفرنسي الجزائري الأصل رياض بودبوز فكان على وشك التوقيع والانضمام لمانشستر يونايتد الإنجليزي ولكن عائلته عارضت انتقاله هناك بسبب صغر سنه وفاز رياض بكأس غامبارديلا مع فريق الشباب في نادي سوشو في 2007. ووقع أول عقد احتراف له عام 2008 وسجل أول هدف له في الدوري الفرنسي في الجولة الـ 13 في المباراة التي أقيمت بين سوشو ولومان وانتهت بـ (2-1) حيث سجل هدف الفوز لفريقه؛ نظرًا لإمكاناته الفنية العالية تم استدعاؤه للمنتخب الفرنسي تحت 19 سنة في الدور التمهيدي لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2009.

وعلى الرغم من أنه كان قريبًا من المنتخب الفرنسي إلا أن رياض أعلن ولاءه للمنتخب الجزائري في عام 2010 وعندما سجل في الدور ربع النهائي من كأس فرنسا هدفًا في موناكو من على بعد 45 مترًا أمام أنظار المدرب رابح سعدان ليستدعيه للمنتخب الجزائري للمشاركة في كأس العالم 2010 المقامة في جنوب أفريقيا آنذاك.. وقد اختير أفضل لاعب جزائري شاب 2010, وثاني أفضل لاعب أفريقي شاب 2010.

وإذا ما تم انتقاله إلى الهلال فإنه سيكون واحدًا من الصفقات الناجحة التي تسجل للنادي في إدارته الحالية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة