Sunday  26/06/2011/2011 Issue 14150

الأحد 24 رجب 1432  العدد  14150

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 

فضاء

علي المفضي

لهدف ما تكرس بعض المنابر الإعلامية أسماء لا علاقة لها بالإبداع ولا تمت إلى الجمال>>

 

 

 
أرشيف الكاتب
 

شاعر وأكثر من صورة
عبدالله الطلحي الهذلي

فرص غلطان من قال خيرة كل تأخيرة مايستوي في السَبَق ريّض وعجلاني الحق ماكل تأخيرة بها خيرة كم فرصةٍ ضايعة من عمر الإنساني **** خزاين كلٍ بهمّه والضماير صناديق ...>>>...

الشعر الشعبي المُفترى عليه

كتب - صالح المرزوقي
لم يحظ الشعر الشعبي في يوم من الأيام بمثل هذا الحضور الكبير، وذلك الانتشار (المثير) كما هو حاصل الآن وكذلك لم يصل إلى مثل هذا الضعف والانحدار والهوان. فقد ضجّت المنابر الإعلامية المسموعة والمقروءة والمرئية وضاقت الساحات الفضائية والأرضية بالشعراء و(الغاوين)...>>>...

 
بصمة ناعمة

أكبر الجرح لا جا من نذل عادي بس منَّك صغير الجرح يا كوده أقرب الناس بُعده عندي أعيادي وانت لا أقبلت كن النفس مولوده منْك نظره تبشرني بميلادي قبل أعرفك سنيني شبه مفقوده...>>>...

نبرة شجن

قلبي مصد وجاه شي واداره وذكرني الماضي وأنا غافل غار...>>>...

 
ساحة رأي

لا يكفي أن يعي الشاعر ما يقول ويجب أن يضع في حسابه المتلقي ولكن لا يتوقع شاعر يحاول التجديد أن كل متلق سيستوعب شعره أو يفهمه, وأنا أعترف أن هنالك غموضاً في بعض النصوص التي أكتبها ولكن هنالك من يحبها ويفهمها. التجديد من وجهة نظري يكمن في المفردة التي هي عضو في القصيدة, فعلى الشاعر ألا يأتي...>>>...

عبدالله بن سبيّل

سيل النحا ما ينعدل عن مجاريه لو يضرب السندا يكود اِعلِيانِه وسيل النحا: هو السيل الشديد القوي، و»النحا» في الأصل: هوى القلب، قال الشاعر: على نحايا القلب يمشن الأقدام رجلي تسير وشف بالي يقوده...>>>...

 
 
مدارات شعبية
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة