Monday  27/06/2011/2011 Issue 14151

الأثنين 25 رجب 1432  العدد  14151

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

جثث وسيارات متفحمة في الغابة المحاصرة
الجيش الموريتاني يواصل مطاردة عناصر القاعدة على الحدود مع مالي

رجوع

 

نواكشوط (د ب أ)

أفادت مصادر عسكرية موريتانية امس الأحد بأن الجيش يواصل عمليات تمشيط على نطاق واسع وبحذر شديد في أكبر غابة مالية قريبة من حدوده .

وكان الجيش الموريتاني قد بدأ الجمعة عملية عسكرية ضد قواعد لمقاتلي تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي في غابة « واجادو» المالية القريبة من الحدود الموريتانية ودمر مخيماً تابعاً للتنظيم.

وقالت المصادر إنه بموازاة التمشيط يواصل الطيران الحربي الموريتاني طلعات جوية فوق منطقة الغابة، ويقوم بقصف مركز ومكثف على مراكز وجود عناصر القاعدة بعد تحديد الأهداف.

وأوضحت المصادر أن الجيش الموريتاني وفرق نزع الألغام التابعة له يواصلون عمليات التمشيط بحذر شديد بحثاً عن وجود محتمل لعناصر من القاعدة يرجح أنهم تحصنوا في الغابة.وحسب نفس المصادر فإن عمليات التمشيط تسير ببطء بسبب الالغام والقنابل المزروعة في مناطق واسعة من الغابة التي حوّلها تنظيم القاعدة منذ شهرين الى قاعدة لكتيبة «الفرقان» التي يقودها الجزائري « يحيى أبو الهمام».

وأكدت المصادر أن الجيش الموريتاني شاهد جثثاً وسيارات متفحمة في الغابة المحاصرة وأشجارا ًاقتلعها القصف، في الوقت الذي يواصل فيه الجيش عمليات التمشيط بحذر . واعترف الجيش الموريتاني بجرح أربعة من عناصره اثنان منهم بحالة خطيرة قيل لاحقاً إنهما توفيا .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة