Monday  27/06/2011/2011 Issue 14151

الأثنين 25 رجب 1432  العدد  14151

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إخباريات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

* احتفل كبار رجال الأعمال بمنطقة عسير ومنسوبو غرفة أبها بالمهندس عبدالله المبطي رئيس مجلس إدراة الغرفة بمناسبة فوزه برئاسة مجلس الغرف، وذلك في حفل أُقيم برعاية أمير منطقة عسير بفندق قصر أبها. وقال نائب رئيس غرفة أبها محمد عبد العزيز العامر خلال الحفل: لم أفاجأ بفوز المبطي بمنصب رئيس مجلس الغرف لأني أعرف قدراته الإدارية القيادية عن كثب وقدرته على المبادرة وخلق الأفكار ومتابعة تنفيذها حتى أصبحت حقيقة ماثلة. بعد ذلك ألقى المهندس المبطي كلمة قال فيها: هذا التكريم ليس لي وحدي وإنما تكريم لسلسلة طويلة من الذين وقفوا معي وساندوني. وأضاف: عملت في غرفة أبها وما زلت مع قيادات حكيمة تتمثل حالياً في صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد الذي منحني الكثير من الدعم.

****

* تعقد غرفة أبها يوم غد مقابلات شخصية لتوظيف 700 طالب عمل من حملة الشهادات الثانوية والمتوسطة للتوظيف في إحدى الشركات وتستمر يومين. وأوضح رئيس الغرفة المهندس عبدالله المبطي أن الغرفة تسعى لتوطين الوظائف في القطاع الخاص وإعداد الكوادر السعودية الشابة للعمل بمختلف المهن والتخصصات، إلى جانب تدريبهم وتأهيلهم المستمر من خلال تعاونها مع جميع القطاعات بالمنطقة.

****

* نفى عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية والمرشح المحتمل لرئاسة مصر ما نشرته إحدى الصحف المصرية حول وثيقة تثبت تورطه وقت أن كان وزيراً لخارجية مصر في تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل. وقال موسى إن ما جاء بالصحيفة المذكورة تجاهل النص الحقيقي للوثيقة وتضمن معلومات مبتورة ومركبة بشكل يستهدف الإساءة لشخصه واتهامه بالعمالة متناسية تاريخه السياسي الطويل في خدمة مصر والعالم العربي، والقضية الفلسطينية بصفة خاصة.

****

* توقعت «مجموعة الطيار للسفر» نجاح الموسم السياحي الصيفي 2011، الذي سيشهد تغيرات للوجهات وإقبالاً على السياحة الداخلية. وبحسب مبيعات المجموعة من السنة الحالية، ذكرت المجموعة تصدرت الإمارات العربية المتحدة للوجهات العربية مع نمو الطلب المتزايد على أوروبا وأمريكا ودول محدودة من دول شرق آسيا وبعض دول إفريقيا. وأوضح الدكتور فهد الجربوع، الرئيس التنفيذي لمجموعة الطيار للسفر، قائلاً: «يعود تغير وجهات السياحة والسفر خلال هذا الموسم إلى تغيرات الوضع السياسي في بعض دول المنطقة مما أثر على قطاعها السياحي. وكنتيجة لهذه التغيرات نتوقع نمو الطلب على السياحة الداخلية بالمملكة بمعدلات تفوق الأعوام المنصرمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة