Monday  27/06/2011/2011 Issue 14151

الأثنين 25 رجب 1432  العدد  14151

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

زادت رحلاتها خلال 18 شهراً الماضية.. الملحم:
«السعودية» ستنقل 20 مليون مسافر خلال 2011م

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري

أكد مدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم، أن الخطوط السعودية زادت رحلاتها خلال الثمانية عشر شهراً الماضية بعد زيادة أسطول الشركة بـ(44) طائرة، مضيفاً: «نحن نأمل بأن نصل إلى مليوني مقعد للرحلات الداخلية»، مؤكداً في الوقت ذاته بأنه من غير الممكن أن يتم وضع كامل طاقة الشركة في الرحلات الداخلية وإهمال الرحلات الخارجية لأن ذلك سيضطرنا إلى سحبها من طاقة الرحلات الدولية وبالتالي يتم التأثير على الإيرادات وتمويل القطاع الداخلي.

وأشار المهندس الملحم، في تصريحه للصحفيين خلال افتتاحه لمكتب للخطوط السعودية بالدمام، إلى أن الخطوط السعودية لديها الإمكانية للتّوسع بشكل أفضل خصوصا بعد توسِعة مطار الملك عبدالعزيز.

وعن زيادة الأسطول قال الملحم: الخطوط السعودية تتطلع إلى أن يصل عدد الأسطول إلى الحجم الكافي للرحلات المحلية وأن نكون منافسين في الخدمة الدولية، متوقعاً بأن تنقل الخطوط السعودية لهذا العام 20 مليون مسافر، فيما توقع بأن يصل عدد الأسطول المحلي من 80 إلى 90 طائرة. وعن إلغاء قوائم الانتظار قال إنه لم يتم إلغاء الانتظار ولكن لا نرغب في زيادة البيع إلا في حال توفر المقاعد، وأضاف إن 49 طائرة حالياً من الأسطول في طيران النقل المحلي الداخلي وهي تخدم 26 مطاراً بينهم ترابط، مبيناً أن الخطوط السعودية لديها طاقة معينة ونحاول أن نقسمها على حجم الطلب، متوقعا بأن يزيد حجم الطلب خلال 7 سنوات من 12 مليون حالياً إلى 20 مليون طلب خلال 2018م.

وفاجأ الإعلاميون المهندس خالد الملحم، بسؤال عن توقعاته الشخصية بإقالته من عدمها بعد الحملة الإعلامية وكثرة الانتقادات وتأثيرها، فقال: إنني في خدمة بلدي وسنستمر في خدمة الوطن، مضيفاً: «نحن نعمل ونسعى ونغير وكلها إنجازات تجدونها في النظام الجديد وفي الخدمات المقدمة ونتمنى أن ينصف الناس هذه الجهود».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة