Monday  27/06/2011/2011 Issue 14151

الأثنين 25 رجب 1432  العدد  14151

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

450 ألف مشترك شهرياً في رسائل (5060).. وحصدت 95 مليون ريال منذ بدء البرنامج
الأمير عبدالعزيز بن سلمان يكرم شركات الاتصالات بالمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز المشرف العام لجمعية الأمير فهد بن سلمان لرعاية مرضى الفشل الكلوي أن عمل الجمعية ينطلق من مفهوم العمل الخيري، وتفاعل شركات الاتصالات بالمملكة مع أهداف الجمعية الخيرية لمصلحة مرضى الفشل الكلوي. مشيرا سموه أن متى ما وجدت الرغبة الصادقة من الجهات المتعاونة معنا وإداراتها العليا سنمكن برنامج الغسيل الكلوي من الاستمرار، لتقديم رعاية مثلى لمرضى الفشل الكلوي بمختلف مناطق المملكة.

وأكد الأمير عبدالعزيز بأننا لا نقلل من قيمة التبرع بالعشرة ريالات أو اثني عشر ريالا، بل نحن في الجمعية نعول على هذا كثيرا عبر رسائل الجوال، وبين سموه لكل من يريد ممن تبرعوا بالعشرة ريالات أو اثني عشر ريالا له الرغبة في أن يطلع على نشاط الجمعية، ما عليه ألا أن يتواصل مع الجمعية ويحدد مراكز الغسيل التي تنفذ الجمعية برامجها، ليتأكد من تبرعه وكيفية صرفه وأن كان يبدو صغيرا إلا أنه رافد مهم وأساسي في عمل الجمعية. مشيرا سموه أن شركات الاتصالات بدعمها للبرنامج وتفاعلها معنا سيمكن استمرارية البرنامج وتجاوز كل العقبات المالية وما يتعرضه العمل الخيري بشكل عام، مؤكدا سموه أن إذا ما نجحنا مع شركات الاتصالات والشباب العاملين معها في تكثيف الحملات التوعوية لمناشط الجمعية وتحفيز المشتركين بالخدمات بالتبرع وتكريس أهمية التبرع وإن كانت بسيطة لكن دورها مهم، ومن باب التأكيد نحن بشكل المجموع ولو أن الواقع يقول إن شركة الاتصالات السعودية هي المساهم الأكبر في برامج الاشتراكات، بالنظر لحداثة وظروف الشركات الأخرى ونوعية المستفيدين من خدماتها، وأكد سموه أن العمل الخيري لابد أن يتم بالشفافية وأمارس قناعة واضحة بأن العمل الخيري يجب أن يتحلى بالشفافية والوضوح وهو شيء مشرف ونفتخر به.

وأوضح سموه بأن عدد المشتركين الشهري في رسائل 5060 بلغ 450 ألف مشترك شهري، وقال بأننا نعول على الجميع سواء من العاملين في شركات الاتصالات أو المشتركين بالخدمة أن نصل لعدد المليون مشترك شهريا.

وأكد سمو الأمير عبدالعزيز بأن الإعلام هو أهم شريك للعمل الخيري وهم شركاء للجمعية، مطالبا سموه مساهمة الإعلام في تعزيز العمل الخير وقدرات مناشط الجمعية للوصول لرقم المليون مشترك، مشيرا بأن الرقم هو غاية ولكن الغاية الحقيقية هو الوصول لأكبر عدد من المرضى وتعزيز حصولهم على العلاج اللائق الذي يليق بمواطني ومقيمي هذا البلد. وأشار سموه نحن نفخر في هذه الجمعية التي لا تعني بجنسية أو لون أو دين معين بل تعنى بالمريض، بل نعني بما يمليه علينا ديننا الإسلامي الحنيف الذي يحثنا بموجب ما ورد في كتاب الله، وفي قوله تعالى: {وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا}.

وتوجه سموه بشكر سماحة مفتي عام المملكة لتعزيزه مفهوم الدين السليم الصحيح.

وناشد سموه مع قدوم شهر الخير شهر رمضان المبارك رجال الأعمال والموسرين ببذل المزيد من العطاء والتبرع لمناشط الجمعية وتعزيز العمل الخيري لمرضى الفشل الكلوي.

ومن جانبه أكد المهندس سعود الدويش أنه بعد إتاحة الجمعية لنا زيارة مراكز الغسيل الكلوي للمرضى اتضح بأن ما عملناه نعتقد أنه لم يكفِ، وحث المهندس الدويش بقدوم شهر رمضان رجال الأعمال و والمواطنين ومحبي الصدقة، أن عمل الجمعية هو أفضل وسيلة تصدق لوجودها في أيدٍ أمينة وتذهب لأهلها وسهولة وصولها لمستحقيها، مضيفا بأن مشاركة شركة الاتصالات السعودية لها العديد من المناشط الاجتماعية على مستوى المملكة، وختم كلمته بشكر الأمير عبدالعزيز لعمله الدؤوب للعمل الخيري.

وعن توجه الشركات لعملية الربح، أكد سمو الأمير عبدالعزيز بأن جميع شركات الاتصالات بالمملكة والتي تستخدم خدمة 5060 للتبرع لمرضى الفشل الكلوي، بأنها لا تبحث عن الربح في هذا البرنامج كدعم للجمعية، وأشار سموه بأن هناك جهات أخرى تتابع مع شركات الاتصالات بالمملكة في عملية ما تم من استقبال الرسائل وكل شركة كم حصلت على عدد الرسائل، مضيفا بأن هناك متابعة منه يومية لهذه الأعمال وذهابها في مكانه الصحيح، وأضاف المهندس الدويش بأن مساهمة شركات الاتصالات في الأعمال الخيرية لا تنظر لعامل الربح بقدر ما تنظر إلى أنها كمواطن، وما تقدمه من مساهمات فاعلة للمجتمع، وهي تستفيد من الناحية المعنوية كشركة تستحق أن تكون موجودة ساهمت في المجتمع وتطور من خدماتها.

ثم تحدث المهندس حمود الغبيني نائب رئيس شركة اتحاد الاتصالات موبايلي للشئون الإعلامية بأنه مهما عمل في العمل الخيري إلا أننا نعد مقصرين، مشيرا بأن موبايلي إضافة لزملائنا مقدمي الخدمة مهما قدمنا إلا أنه يعد قليلا، ولكن أستطيع أن أقول بأننا في بداية الطريق لمشروع كلانا ونتطلع لعمل المزيد في الأعمال الخيرية قريبا، وسيكون لموبايلي إن شاء الله كراعٍ إعلامي لبرامج الجمعية وسوف ترون المزيد من موبايلي في الأيام القادمة.

ثم تحدث الأستاذ عبدالله الدامر مدير إدارة التواصل المؤسسي بشركة زين قائلا بأن خدمة المجتمع تعد واجبا علينا جميعا، وأشار بأن الشركة تعنى بالعمل الخيري ولها مساهمات فاعلة في المجتمع، مؤكدا بأن هناك برامج عديدة تعدها الشركة للمساهمة في خدمة المجتمع.

ثم أعلن سمو الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز عن استفادة 3700 طالب وطالبة من ذوي مرضى الفشل الكلوي للدراسة في مختلف جامعات المملكة ومن ضمنها الجامعات الخاصة، وهناك أيضا فرص كبيرة لعدد أكبر، كما تم ابتعاث 150 طالبا وطالبة في برنامج خادم الحرمين الشريفين.

وأعلن سموه عن تحصيل مبلغ 95 مليون ريال من شركات الاتصالات منذ بدء البرنامج وحتى اليوم لاشتراكات إرسال 5060 لصالح مرضى الفشل الكلوي، مؤكدا الأمير عبدالعزيز أن أبواب الجمعية مفتوحة أمام الجميع للاطلاع على مصاريف هذه المبالغ وغيرها من التبرعات وتوجيهها لمستحقيها.

جاء ذلك خلال حفل تكريم سموه مساء أمس الأول السبت شركات الاتصالات بالمملكة ومسئوليها وبعض موظفيها الداعمين لبرامج جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، بفندق الفورسيزون بالرياض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة