Monday  27/06/2011/2011 Issue 14151

الأثنين 25 رجب 1432  العدد  14151

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية لـ»الجزيرة»:
أكثر من 2200 مستفيد من برنامج الدعم الذاتي وبرنامج منتصف الطريق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام ـ محمد السليمان

أكَّد مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية العميد عبد الرحمن الجميل، في تصريح خاص لـ»الجزيرة» أن مكافحة المخدرات ستستلم الأرض الخاصة ببرنامج الأمير محمد بن فهد للوقاية المجتمعية الذي سيطلق تحت شعار (خلاص) في الدمام على مساحة تقدر بـ22000م.

وذلك لإنشاء مركز توعوي واستشاري لمن يرغب من أولياء الأمور والطلاب والطالبات في الأقسام الرجالية والنسائية للعمل في هذا المركز التطوعي، الذي يشتمل على مكتبات ومرافق أخرى متطورة ومعارض وملتقيات على مستوى العالم على مدار الساعة، وبعيدًا عن الجهات الأمنية. يأتي بعد أن دشّن في الأحساء وحفر الباطن الذي أنشئ بتكلفة تقارب 10 ملايين في حفر الباطن.

جاء ذلك خلال إطلاق فعاليات المركز الصيفي بدار الملاحظة الاجتماعية السابع عشر بالدمام الذي يستفيد منه 100 نزيل وذلك بحضور عدد من المسئولين في الجهات الأمنية والحكومية ورجال الأعمال.كما أكَّد الجميل، أن التدشين الرسمي للملتقيات الإرشادية للبرنامج ستنطلق في شهر رمضان، بعد أن تم البدء فعليًا فيه مسبقًا.

وستعقد للضباط والمرشدين والمرشدات في المدارس والجهات العسكرية الأخرى ليتولون التوعية في جهات العمل التابعين لها لكيفية التعامل مع المدمنين والدور الذي يقومون به في مثل هذه الحالات وأن البرنامج هو 9 بنود في 8 كراسي بحثيه.

وأوضح الجميل أن عدد المستفيدين من برنامج الدعم الذاتي وبرنامج منتصف الطريق منذ إطلاقه عام 1426هـ يتجاوزون 2200 وتم توظيف أكثر من 400 شخص وذلك بعد أن يتعافي من الإدمان يدخل ضمن هذا البرنامج لمدة أربعة أشهر وهو برنامج (الدعم الذاتي) بمسمى منزل منتصف الطريق.

وقد أثنى الجميل على التعاون من الجهات ذات العلاقة، حيث استطعنا الخروج بمن دخل في هذا المسلك إلى منعطف إيجابي مختلف في حياة المتعاطين لافتًا إلى أنه تم توظيف أحد المتعافين خلال اليومين الماضيين بمرتب يصل إلى 5000 ريال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة