Monday  27/06/2011/2011 Issue 14151

الأثنين 25 رجب 1432  العدد  14151

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور أصحاب السمو وقيادات القوات المسلحة وأولياء أمور الطلاب
الأمير عبدالرحمن يرعى اليوم حفل تخريج طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوّي بالطائف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف - عليان آل سعدان

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام, اليوم الاثنين حفل تخرج الدورة الـ(8) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي بمحافظة الطائف. وقد استكملت الكلية كافة استعدادتها لإقامة حفل يليق بهذه المناسبة بمقر الكلية على طريق الطائف - الرياض سيحضره عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وكبار القيادات العسكرية في القوات المسلحة وكلية الملك عبدالله للدفاع الجوي وأولياء أمور الطلبة. ويتضمن الحفل العديد من الفقرات منها كلمة لقائد الكلية وكلمة لأركان عمليات الكلية وكلمة للطلاب الخريجين وإعلان النتيجة وعرض عسكري وأداء القسم واستلام شهادت التخرج من يد سموه.. وقد عبر قائد كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي اللواء ركن محمد بن مغرم العمري, عن سعادته بهذه المناسبة, وقال: إن تشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام, لحفل كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي تاج فوق رؤوسنا ووسام على صدورنا ودليل واضح على الاهتمام البالغ لسموه الكريم بقواتنا المسلحة الباسلة.. كما وصف ركن تعليم الكلية العميد المهندس الركن محمد بن سلامة البلوي, أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز, نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لحفل التخرج يعتبر تتويجاً لكافة منسوبي الكلية وقال: إن تفضل سموه الكريم بتسليم الشهادات للخريجين ومشاركة سموه لأبنائه الخريجين فرحتهم ومشاركة منسوبي هذه الكلية أفراحهم يدل على ما توليه هذه القيادة من رعاية لأبناء هذا الوطن.

نبذة عن كلية الملك عبدالله للدفاع الجوّي

حظيت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي بدعم كبير من قيادتنا الرشيدة ومواكبة لهذا التطور فقد دعت الحاجة إلى إنشاء كلية متخصصة للدفاع الجوي تتم الدراسة فيها على أنظمة التسليح الخاصة والأساليب القتالية لوحدات الدفاع الجوي بحيث يكون المتخرجون من هذه الكلية ضباطاً مهيئين للعمل في أيّ من منظومات قوات الدفاع الجوي.

ولقد صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (95) وتاريخ (2 من جمادى الأولى 1419هـ) بالموافقة على إنشاء كلية الدفاع الجوي، حيث بدأت الدراسة بالكلية للدورة الأولى اعتباراً من العام التدريبي (1422-1423هـ) واكتمل انتظام كافة المراحل الدراسية بالكلية (نهائي، متوسط، إعدادي) اعتباراً من العام الدراسي (1424-1425هـ) حيث تم تخريج الدفعة الأولى عام 1425هـ.

وقد أطلق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مسمى (كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي) أثناء رعايته - حفظه الله - تخريج الدفعة الثالثة من طلاب الكلية وفي عام 1428هـ انتقلت الكلية إلى محافظة الطائف.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة