Monday  27/06/2011/2011 Issue 14151

الأثنين 25 رجب 1432  العدد  14151

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير سلطان بن محمد الكبير يفتتح الملتقى الدولي الثاني للمختصين في مواجهة ظاهرة المخدرات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

افتتح صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير أمس «الملتقى الدولي الثاني للمختصين في مواجهة ظاهرة المخدرات»، وذلك بمقر أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في الرياض.

وبدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم ألقى أمين عام اللجنة الوطنية المساعد الدكتور فايز الشهري كلمة رحب فيها بسموه والحضور،مشيرا إلى أن المعرض النسائي المصاحب الذي افتتح أمس الأول اشتمل على الصور الفوتوغرافية والرسم التشكيلي والمجسمات من صنع 12 شابة سعودية من بينهن ذوي الاحتياجات الخاصة.

ثم ألقى أمين عام مؤسسة الأميرة العنود بنت عبد العزيز بن جلوي الخيرية يوسف الحزيم كلمة أوضح فيها أن المؤسسة شريكة استراتيجية للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات،مفيداً أنه تم استقطاب أكثر من 12 خبيراً من الولايات المتحدة الأمريكية والنمسا وجنوب إفريقيا من أجل نقل التجربة الدولية الناجحة ومناقشة موضوع الجريمة المنظمة في المخدرات وأثرها على الشباب. عقب ذلك افتتح سمو الأمير سلطان بن محمد المعرض المصاحب الذي يحوي صورا لمجسمات تعريفية بأضرار المخدرات وبعض طرق مهربين المخدرات وكيفية استغلالهم لإدخال السموم داخل البلد بالإضافة إلى بعض من أصناف المخدرات التي تم ضبطها.

ودعا سموه في تصريح عقب الافتتاح الشركات ورجال الأعمال إلى الإسهام في محاربة وباء وآفة المخدرات، مقترحاً أن يكون هناك دراسة عميقة لتفعيل دور الشركات في هذا المجال، معبراً عن سعادته بحضوره الملتقى الذي يهدف لتوعية المجتمع لمحاربة آفة المخدرات التي تفتك بالمجتمع وتسلب الإنسان عقله ودينه وإنسانية.

بعدها بدأت الجلسة الأولى التي جاءت بعنوان « جريمة المخدرات المنظمة: الأساليب الإجرامية والانعكاسات الضارة على صحة الشباب والمجتمع فيما جاءت الجلسة الثانية بعنوان «عالج الإدمان وبرامج التأهيل : تجارب عالمية».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة