Monday  27/06/2011/2011 Issue 14151

الأثنين 25 رجب 1432  العدد  14151

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

من خلال ورشة عمل بجامعة الملك سعود
تجمع علمي لبحث التعاون بين صندوق تنمية الموارد البشرية والمؤسسات الخيرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي

ينظم كرسي عبد الرحمن بن صالح الراجحي وعائلته لتطوير العمل الخيري بجامعة الملك سعود غداً اليوم الاثنين ورشة عمل بعنوان (التعاون بين صندوق تنمية الموارد البشرية والمؤسسات الخيرية)، وذلك بالتعاون مع كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بالجامعة.

وأوضح المشرف على الكرسي الدكتور عبد الرحمن بن عمر البراك أن الهدف من هذه الورشة يتمثل في تقديم رؤية للشراكة بين صندوق تنمية الموارد البشرية والقطاع الخيري في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية المتخصصة للعمل في المجال الخيري.

وذكر أنه سيتخلل هذه الورشة - التي تقام في بهو الجامعة « مبنى 26 ب « - ثلاث أوراق عمل من قبل شخصيات مسؤولة ومهتمة بتطوير العمل الخيري، وتوقع أن تخرج ورشة العمل بآلية عمل لدعم تطور وتوسع مجالات العمل الخيري في المملكة.

وأشار د. عبد الرحمن البراك إلى أن العالم يشهد اليوم حراكاً واسعاً في العمل الخيري وتطويره، وذكر أن المجتمعات العربية والإسلامية تأخرت في الاهتمام بالعمل الخيري المنضبط، ودعا لتخصيص المؤسسات الوطنية الكبرى لجزء من مواردها لدعم وتطوير العمل الخيري.

وأكد أن كرسي عبد الرحمن بن صالح الراجحي وعائلته لتطوير العمل الخيري يهتم بتطوير الأدوات والأساليب الخاصة بالعمل الخيري.

كما أن هناك ضرورة لتقويم أداء هذه المؤسسات لأنشطتها وشدد على ضرورة تنفيذ العمل الخيري من قبل متخصصين.

وأوضح عميد كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بجامعة الملك سعود الدكتور محمد بن عبد الرحمن العبد الكريم، أن هذا التعاون يأتي في إطار علاقة الكلية بالمجتمع ممثلاً بأفراده ومؤسساته، وأكد أهمية العمل الخيري التطوعي وحاجة المجتمع لعمل مؤسسي يدعم ويساعد في تنظيم العمل الخيري في المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة