Monday  27/06/2011/2011 Issue 14151

الأثنين 25 رجب 1432  العدد  14151

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

يلقيها مفتي المملكة والشيخ المطلق واللحيدان
40 محاضرة للرجال والنساء في ملتقى ربوة الرياض

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

تشهد مدينة الرياض 40 محاضرة لأبرز المشايخ والدعاة ضمن فعاليات ملتقى ربوة الرياض والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالربوة تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالتعاون مع أمانة منطقة الرياض.

وأوضح رئيس اللجان المنظمة للملتقى الشيخ خالد أبا الخيل, أن البرنامج الثقافي التوعوي يحتوي على 20 محاضرة للرجال و20 محاضرة للنساء, لنخبة من العلماء والدعاة في مقدمتهم سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ, ومعالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد, ومعالي الشيخ صالح بن محمد اللحيدان, ومعالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق, ود. محمد بن عبدالرحمن العريفي. وأضاف الشيخ خالد أبا الخيل أن جدول أعمال الأنشطة الثقافية يتضمن أيضاً محاضرة للشيخ الدكتور سعد بن عبدالله البريك, والشيخ محمد بن بقنه الشهراني، ود. خالد بن عبدالرحمن الشايع ود. محمد بن عبدالله الدويش. مشيراً إلى أن المحاضرات تتناول التوعية بمخاطر الفرق والأحزاب على المسلمين وتدعو لوحدة الصف واجتماع الكلمة, وإتقان العمل والحذر من الاختلاف والفتن, كما تتناول جوانب من السُنة والسيرة النبوية المطهرة, ورؤية الإسلام لعدد من القضايا والظواهر الاجتماعية.

وفيما يتعلق بالفعاليات الثقافية النسائية أوضح أبا الخيل أن البرنامج النسائي التوعوي يبدأ بمحاضرة في التحذير من الفتن للدكتورة نوال عبدالعزيز العيد ويتواصل طوال أيام الملتقى بمحاضرة لعدد من الأكاديميات والداعيات مثل د. مديحة إبراهيم السدحان ود. شيخة المفرج, ود. رقية المحارب, وتتنوع المحاضرات ما بين علوم التفسير والسُنة النبوية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة