Tuesday  28/06/2011/2011 Issue 14152

الثلاثاء 26 رجب 1432  العدد  14152

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

يجب على كل «عريس جديد» أن يعلم أنه ثبت علمياً تفوُّق «مخ المرأة « على حفظ التفاصيل الصغيرة في ذاكرتها أكثر من «مخ الرجل»!! رغم أنّ حجمه وكتلته أصغر من حجم وكتلة مخ الرجل!!

والعهدة على الباحثين طبعاً!!

بمعنى أنّ المرأة تعشق الاهتمام بدقائق الأمور وتعني لها الكثير، بعكس الرجل الذي ينظر للمسائل ككل وبشكل عام!!

وفي هذا الفهم «ضمانة» لعدم تصاعد مزيد من الأدخنة من رؤوس «الأزواج الجدد» بسبب حرارة الصيف طبعاً!!

وليس لكثرة «المناوشات والمناكفات» النسائية - لا سمح الله - أو تكاليف الزواج التي لن يذكرها إلاّ مخ الرجل !!

حيث يجب عليه «الانتباه» للتفاصيل في الحياة الزوجية ولو لزم الأمر التعاقد مع «بياع ورد أحمر» لتلطيف أجواء الصيف في أيامه الأولى!!

وعدم الاعتماد على كبر «مخه» لأنه سيعطيه نتيجة خاطئة لقراءة وفهم الأمور, بعكس زوجته التي تزيدها حرارة الصيف نشاطاً وفهماً للتفاصيل!!

فمثلاً الرجل قد يظن أنّ حياته الزوجية مستقرة ويطمئن لذلك بمجرّد عدم حدوث مشاكل على السطح، بينما المرأة تنتظر أن تتأكد ظنونها بأنّ الله «بلاها بشخص غير رومانسي» عندما ينسى تاريخ ميلادها!! أو تاريخ زواجها!! فستثور ثائرتها عندئذٍ وستُذكّّره بما قدمت من هدايا وهبات وعطايا في كل مناسباته السابقة، «رغم أنه هو من دفع الفاتورة» ولكن العبرة بصاحبة الفكرة!!

بعض «الأزواج الرومانسيين» أيضاً قد يُخطئ عندما يُذكّّّّر زوجته «بعمرها» في يوم ميلادها وهو يقدم هديته «فلن تغفر له زلّته» وسيحـــتاج لهديــة جديدة تمسح الآثــار النفسية للهدية القديمة!!

فكل التفـاصيـل الخـــاصـــة «بالعمر» يجب أن ينساها الزوج!! فقط يجب أن يتذكر أنه يوم يصادف «ذكرى ميلادها» وبقية التفاصيل تدخل ضمن دائرة «الأمن القومي الأسري» يحظر الحديث فيها أو مجرّد تذكرها فهي خطوط حمراء ومن المحرمات!!

يعني «مخ المرأة «حينها سيكون مزاجياً في تذكر ما يريد ونسيان ما يريد!! بعكس «مخ الرجل» الذي يبدو أن حرارة الشمس في الخليج تجعله يهذي بما لا يعي!!

وهذا تأكد من خلال دراسة خضع لها «خمسون رجلاً وخمسون امرأة» في الكويت، بينت أن متوسط كلام النساء في اليوم «15.000كلمة» ومتوسط كلام الرجال في اليوم «8.000 كلمة»!!

وهو ما يفسر وجوب حسن الاستماع والإنصات من قبل الزوج «للكلام المفيد «بدلاً من «الهذرة اللي ما لها لزوم» في تذكر كم بلغت زوجته من العمر في ذكرى يوم ميلادها مثلاً!!

خصوصاً إذا ما علمنا انه في سن الشيخوخة يبدأ حجم المخ في التناقص عند الرجل أكثر من المرأة!!

وهذا مبرر كافٍ لتذكير الزوج ببلوغه «سن جديدة» ضمن «15.000 كلمة» ستقال له في ذكرى يوم ميلاده!!

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net
 

حبر الشاشة
شغل مخك ..!!
فهد بن جليد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة