Wednesday  29/06/2011/2011 Issue 14153

الاربعاء 27 رجب 1432  العدد  14153

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

غرفة الأحساء تنظم البرنامج التأهيلي «بائعات بالتجزئة»

رجوع

 

الأحساء - عايدة صالح

تعتزم غرفة الأحساء ممثلة في لجنة سيدات الأعمال تنظيم برنامج تدريبي بعنوان «بائعات التجزئة» وذلك يوم السبت 26-08-1432هـ بمقر الغرفة. وذكر عبدالله النشوان أمين عام الغرفة أن الهدف العام من البرنامج تخريج دفعة مؤهلة في مجال التجزئة والتي تتماشى مع الأوامر الملكية السامية للوصول إلى أعلى معدلات أداء الأفراد ووجه فيه الراغبات في العمل بمحلات بيع التجزئة النسائية للدخول في هذا البرنامج، مؤكداً بأن تأنيث هذه المحلات يعكس احتراماً لخصوصية المرأة التي أتيحت لها من خلال هذا المجال والتواصل بلغة الأنوثة.

وأضاف أن البرنامج سوف يتناول العديد من المحاور الرئيسة من أبرزها إجادة مهارات البيع وخدمة العملاء والإلمام بالإجراءات المكتبية في البيع, إجادة تطبيقات الحاسب الآلي في المبيعات وعمليات إصدار الفواتير, مهارة استقبال العميل وشرح مواصفات المنتج وتحديد الجوانب الإيجابية له, القدرة على تحدد متطلبات العميل واستعراض منتجات بديلة, كيفية المفاوضة الجيدة للعميل بسعر المنتج, مهارة الإقناع، كيفية تقديم خدمة ما بعد البيع الاستبدال والاسترجاع، معالجة ملاحظات العملاء, إعداد التقارير النهائية, المعرفة بالعمليات الحسابية.

ودعت الغرفة كافة السيدات والحاصلات على مؤهلات الشهادة الثانوية كحد أدنى الدخول والالتحاق في هذا البرنامج من أجل تطوير قدراتهم العملية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة