Wednesday  29/06/2011/2011 Issue 14153

الاربعاء 27 رجب 1432  العدد  14153

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

قرارات قريبة من الدولة للارتقاء بمستوى استراحات الطرق
سلطان بن سلمان: طرقنا منفرة واستراحاتها لا تليق بالمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس هيئة السياحة والآثار أن الدولة عازمة على حسم قضية استراحات الطرق في القريب العاجل من خلال عدد من القرارات التي ستسهم في تنظيمها والارتقاء بخدماتها. وقال سموه عقب تدشينه مساء أمس الأول النموذج المطور من محطات ساسكو النموذجية في الرياض والتي تعد أول محطة على مستوى المملكة في تطبيق الأنظمة الإلكترونية والرقابية والأمنية: «إن الهيئة تعمل على تطوير استراحات الطرق منذ سنوات ماضية، وطال الأمد في تطوير هذا الجزء المهم من قطاع السياحة، إلا أن هذه الجهود التي تمت بالتضامن بين الهيئة ووزارتي الشؤون البلدية والقروية ووزارة النقل والمستثمرين، وستتوج بصدور القرارات القريبة من الدولة والتي نعول عليها كثيرا في إنهاء هذا الوضع المتدني لاستراحات الطرق الذي لا يليق بمكانة المملكة ومواطنيها وزائريها». ولفت سموه إلى أن المواطن مقبل على السياحة بشكل كبير، وبالتالي يجب توافر الخدمات التي تقابل وتليق بالمواطن المقبل على السياحة الوطنية، مشيراً إلى أن لدى المواطن حالياً إلمام بأن السياحة في وطنه لها مستقبل كبير لاسيما مع توافر الموجودات والبيئة الصالحة للسياحة. وبين رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بأن هناك تحدي يواجه الهيئة وشركائها في تطوير الوجهات السياحية، ووسائل النقل، لافتاً إلى تدني الخدمات في استراحات الطرق، التي لا تجعل السفر عبر الطرق البرية تجربة جاذبة، وقال «طرقنا مع الأسف منفرة، على الرغم من أن الدولة استثمرت مليارات الريالات في مد وتهيئة الطرق السريعة التي تعد محورا اقتصاديا كبيرا جدا، ينمي السياحة ويُخفف الضغط على الطيران». وأشار سموه إلى أن اقتصاديات المناطق والأرياف تحرم اليوم من موارد مهمة جراء تهالك استراحات الطرق، مؤكدا أن السائح والمواطن السعودي محروم من الاستمتاع بالسفر خلال تنقله عبر الطرق والتي تعد عنصراً أساسياً في الرحلة السياحية المتكاملة، حيث يتوقف في المواقع المختلفة ويستمتع فيها ويستهلك منتجاتها، وهذا من شأنه أن ينمي اقتصاديات المناطق ويعود بالنفع على ساكنيها، داعيا سموه إلى أن يكون السفر بالسيارة جزءا من التجربة السياحية المتكاملة والدورة الاقتصادية. وأضاف: «اليوم ينتقل السياح في دول العالم بكثافة كبيرة جدا في الطرق، لكن لا ينطلقون بسرعة عالية من مكان لمكان، أصبحت الرحلة هي المتعة وليست الوصول إى الموقع أو المكان. ونريد أن تكون الرحلة ممتعة من خلال التوقف في استراحات طرق نظيفة، ووجود المواقع الإيوائية في الأرياف، وبقاء السائح يوما هنا ويوما هناك، نريد أن تكون الرحلة بالسيارة ممتعة وألا تكون محملة بالأسى».

وكان رئيس هيئة السياحة والآثار قد دشن مساء أمس الأول النموذج المطور من محطات ساسكو النموذجية في العاصمة السعودية الرياض والتي تعد أول محطة على مستوى المملكة في تطبيق الأنظمة الإلكترونية والرقابية والأمنية، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) وعدد من مسئولي الشركة.

من جانبه قال رئيس شركة ساسكو إبراهيم الحديثي أن الشركة وبمتابعة من صاحب السمو رئيس الهيئة قامت بالتعاقد مع مكاتب استشارية متخصصة بتطوير المحطات في العالم وعملت على بناء تحالفت مع مجموعة شركات في مجال الأطعمة والمشروبات لتقديم خدمات متميزة داخل محطاتها، بالإضافة إلى شراكات مع شركات عالمية في مجال تشغيل خدمات المركبات وخدما الإيواء. وأكد أن الشركة طبقت النموذج الجديد في أربع محطات داخل مدينة الرياض كما باشرت العمل في سبع مواقع على الطرق السريعة ضمن خطة كاملة لتطوير جميع مواقع الشركة والمواقع المزمع إضافتها إلى شبكة الشركة.

يذكر أن سمو رئيس هيئة السياحة والآثار دشن منتصف العام الماضي الهوية الجديدة لشركة ساسكو بحضور وزير النقل والتي تركز على النهوض بقطاع استراحات الطرق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة