Wednesday  29/06/2011/2011 Issue 14153

الاربعاء 27 رجب 1432  العدد  14153

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أكثر من 7000 فرصة قدمتها 365 منشأة تجارية وتدريبية بغرفة الرياض
إنهاء ترشيح 964 متقدماً في أول ثلاثة أيام من برنامج التوظيف الصيفي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

بلغ عدد الفرص الوظيفية والتدريبية والتي أتاحتها غرفة الرياض والخاصة بالتوظيف الصيفي لطلبة الدبلوم والطلبة الجامعيين ما يفوق السبعة آلاف وظيفة.

وبلغ عدد الطلبة المتقدمين للوظائف الصيفية خلال الثلاثة الأيام الأولى من بدء البرنامج والذي بدأ يوم السبت الماضي حتى نهاية يوم الاثنين 964 طالباً جامعياً بما فيهم من هم من حملة الدبلوم، هذا وبلغ عدد الشركات التي تقدمت بطلباتها بهدف الاستفادة وتعزيز إمكاناتها البشرية أكثر من 365 منشأة ما بين شركات تجارية ومعاهد تدريب.

وكانت غرفة الرياض قد حددت يوم السبت 25-6-2011م، موعداً لاستقبال طلاب مرحلتي الدبلوم والجامعة وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً في مقرها، على أن يتم استقبال طلاب المرحلة الثانوية في مقر مكتب العمل في الفترة المسائية.

وأنهت غرفة الرياض وذلك خلال اليوم الأول فقط لاستقبال الطلبات وهو يوم السبت توجيه (199) طالب عمل صيفي للمنشآت الراغبة في توظيفهم، فيما استفاد 256 طالب توظيف من الفرص المتاحة خلال اليوم الثاني وهو يوم الأحد الماضي، بينما تم ترشيح 229 متقدماً خلال اليوم الثالث وهو يوم الاثنين، حيث بلغ أعداد من رشحتهم غرفة الرياض ووجهتهم للمنشآت الراغبة في تدريبهم حتى يوم الاثنين الماضي 964 متقدماً.

وينتظر أن تنهي الغرفة مع اليوم الأخير (اليوم الأربعاء 29-6-2011م) لاستقبال طلبات التوظيف أو التدريب توظيف كامل العدد المتاح من الوظائف والبالغة أكثر من (7000) سبعة آلاف فرصة وظيفية وتدريبية.

ووضح من خلال فرز أولي لنوعية المنشآت الراغبة في إتاحة الفرصة لشغل عدد من وظائفها خلال الصيف وجود عدد من المنشآت التسويقية والترفيهية، حيث تعد فترة العطلة الصيفية فرصة سانحة لتعزيز القدرات التشغيلية والفنية وتطعيمها بعدد من الكوادر الشابة من خلال توظيفها وتدريبها خلال فترة الصيف التي تشهد كثافة معتادة من حيث الحضور السياحي.

يُذكر أن الغرفة تتيح لحملة الدبلوم أو لطلاب أو خريجي الجامعات خيارين من خلال التوظيف لدى منشآت القطاع الخاص الراغبة في التوظيف أو من خلال التدريب لدى المعاهد الخاصة، علماً أن التدريب يختص بالتدريب على الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية كعنصرين يُعدان أكثر طلباً من قبل منشآت القطاع الخاص.

وكانت غرفة الرياض قد دعت منتسبيها إلى التفاعل مع البرنامج لخدمة الشباب السعودي والفتيات باستثمار أوقات فراغهم بما ينفعهم وما يكسبهم المهارات اللازمة لتأهيلهم لدخول سوق العمل.

ويأتي التعاون المشترك ما بين غرفة الرياض ومكتب توظيف السعوديين بمنطقة الرياض تنفيذاً للأمر السامي الكريم رقم 7-ب-2942 بتاريخ 1-3-1418هـ بالتوجيه نحو قبول الطلبة الجامعيين وطلبة الدبلوم للتدريب والتوظيف في المؤسسات والشركات خلال فترة الإجازة الصيفية بهدف تأهيلهم وتدريبهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة