Wednesday  29/06/2011/2011 Issue 14153

الاربعاء 27 رجب 1432  العدد  14153

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمانة الرياض تنفذ حملة الغذاء في الصيف

رجوع

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

أكد سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف حرص الأمانة واهتمامها بصحة الجميع وذلك من خلال حملات الأمانة المستمرة على محلات ومستودعات الأغذية والمطاعم من خلال جهود ومتابعة الإدارة العامة لصحة البيئة والبلديات الفرعية وأجهزة الأمانة.

وشدد سموه على أهمية تعاون المواطنين المقيمين مع أجهزة الأمانة لكي تتحقق الأهداف والغايات المرجوة.

وتطرق سموه إلى حملة سلامة الغذاء في الصيف والتي تنفذها الإدارة العامة لصحة البيئة فقال: نظراً لشدة ارتفاع درجات الحرارة التي تساعد على سرعة نمو وتكاثر الأحياء الدقيقة في حالات التعامل مع الأغذية بطرق غير سليمة سواء في النقل أو التخزين أو التداول مما قد يؤدي إلى سرعة تلف وفساد الأغذية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وفي بعض الحالات إلى حدوث التسمم الغذائي ولزيادة الإقبال على شراء الأغذية وتناول الطعام من خارج المنزل خاصة فترة الإجازة الصيفية حيث تتسم بكثرة التنزه والمناسبات العائلية والاحتفالات.

وقال سموه إن الحملة تهدف إلى الحد من مخالفة الاشتراطات الصحية والتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمستهلكين وزيادة التوعية لدى العاملين في هذه المنشآت ولدى سكان المدينة.

أما المحلات المستهدفة فهي المطاعم والمطابخ ومحلات الوجبات السريعة وقصور الأفراح والفنادق والشقق المفروشة وأماكن الترفيه في الأسواق المجمعات التجارية. وسوف تستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك وتكون على شكل جولات ميدانية في الفترة الصباحية والفترة المسائية طوال أيام الأسبوع بما في ذلك أيام الخميس والجمعة.

ويقوم بتنفيذ الحملة جميع المراقبين الصحيين في البلديات الفرعية بمدينة الرياض وتقوم الفرق المركزية في الإدارة العامة لصحة البيئة بتقديم الدعم والإسناد من أطباء بشريين وبيطريين وأخصائيي الصحة العامة وسلامة الأغذية ومساعدي الأطباء البيطريين وفنيي المختبر والمراقبين الصحيين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة