Wednesday  29/06/2011/2011 Issue 14153

الاربعاء 27 رجب 1432  العدد  14153

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

بعد قصة ذئب جدة..
على أولياء الأمور أخذ الحيطة والحذر مستقبلاً

رجوع

 

يعلم الجميع ما للوسائل الإعلامية المسموعة والمقروءة بشكل عام والمرئية بصفة خاصة من أثر فعال في تثقيف المجتمعات بالثقافة الإسلامية الصحيحة وذلك حسب ما جاءت به شريعتنا الإسلامية السمحة.

فمكارم الأخلاق ليست حكراً على أمة دون أمة، ولا بشر دون بشر ولا جنس دون جنس ولا لغة دون لغة، مكارم الأخلاق هي لغة الإنسان كل إنسان على مدار العصور وعلى مر الدهور يفهمها الصغير والكبير، يفهمها الغني والفقير، يفهمها الساقي والأمير، يفهمها العامي ومن هم في البلاغة مثل جرير، وما يميز الإنسان.. عن غير الإنسان هي مكارم الأخلاق، ولم يقل عليه الصلاة والسلام (لأتمم الأخلاق) إنما قال (لأتمم مكارم الأخلاق) فليست الأخلاق المقصودة إنما مكارم الأخلاق أي أعلى درجاتها وأرقى منازلها.

وقد قرأت وسمعت وربما الجميع قد قرأ وسمع بذلك الخبر الذي تتفطر له القلوب وتدمع له العين ألماً وحسرة والمتعلق باغتصاب وحش آدمي لعدد من الأطفال وذلك لخطورة هذا الأمر في المجتمع المسلم، كيف لا؟ وهو قد أصاب فلذات أكبادنا من الأطفال الأبرياء الذين لا حول لهم ولا قوة، وما أصابهم من هذا الرجل الذي تجرد من جميع الأخلاق الإسلامية الفاضلة، واتبع هوى نفسه الشيطانية التي تجردت من كل معاني الإنسانية التي حث عليها الدين الحنيف، فهذا العمل الإجرامي لا ترتضيه حتى البهائم بشتى أشكالها، فكيف بنا معشر المسلمين؟!

إن ما حدث لهؤلاء الأطفال بمدينة جدة وعلى مدى فترة من الزمن يدعونا إلى التعجب والاستنكار في نفس الوقت، فأين الضحية الأولى؟ لِمَ لم تتخذ أي إجراء في هذا الشأن؟ وأين الإعلام من هذه القضية الخطيرة على كل المجتمعات وليس المجتمع المسلم فحسب؟ لما لا ننظر إلى المجتمعات الغربية كيف هي جراء هذه الجرائم التي تفشت في مجتمعاتهم؟ وأين نحن من متابعة أبنائنا من هذه العادات والأخلاق الفاضحة؟! أليس هناك دور يجب أن يقام به تجاه الأبناء لتصحيح مفاهيمهم وتعليمهم الأخلاق المحمدية الفاضلة واستدراك أمرهم قبل فوات الأوان؟ فهؤلاء الأطفال الأبرياء يبحثون عمن يسليهم ويلعب معهم، وبدلاً من ذلك تعرضوا لهذه الجريمة البشعة من قبل هذا الوحش لحظة غفلة من أهلهم وانشغالهم بأمور دنيوية واهية نسوا معها استقطاع بعض الوقت للاهتمام بفلذات أكبادهم، فكيف ستكون نفسياتهم؟ وكيف سيتعايشون مع أقرانهم الأسوياء؟ وهل فكرنا بهم لإخراجهم من معترك تفكيرهم وما يختلج صدورهم من ردود أفعال قد تكون قاتلة لا سمح الله؟ إنه سؤال يجب أن يفكر فيه ملياً ويجب على كل ولي أمر وجميع الآباء والأمهات.

عبدالله بن عبدالرحمن الغانم - عودة سدير

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة