Thursday  30/06/2011/2011 Issue 14154

الخميس 28 رجب 1432  العدد  14154

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

انتهاء المعارك العنيفة بعد مصرع 8 انتحاريين
10 قتلى في هجوم لطالبان على فندق انتركونتيننتال في كابول

رجوع

 

كابول - أ ف ب

هاجم ثمانية انتحاريين مدججين بالسلاح من حركة طالبان ليل الثلاثاء الأربعاء أحد أكبر الفنادق في كابول ما أدى الى معركة استمرت اكثر من أربع ساعات مع قوات الأمن انتهت بمقتل ثمانية مدنيين وشرطيين أفغان إضافة الى كل المهاجمين.

ومرة أخرى يدل هذا الهجوم الجديد على موقع يخضع لحماية أمنية مشددة في كابول، على انعدام الأمن في العاصمة الأفغانية واشتداد مقاومة طالبان، في وقت بدأت فيه واشنطن عملية سحب القوات الأجنبية من أفغانستان التي يفترض ان تنتهي بحلول نهاية 2014. وأعلن الناطق باسم وزارة الداخلية صديق صديقي ان «ثمانية إرهابيين هاجموا فندق انتركونتيننتال عند الساعة 23.00 (18.30 ت غ) وانتهت العملية في الساعة 03.00 بمقتل جميع الإرهابيين». واوضح جيمس «بحسب المعلومات الأولية فقد تسبب المهاجمون ببعض الانفجارات عندما فجروا شحناتهم الناسفة، بينما نجم غيرها عن إطلاق نار من المروحية مما أدى الى انفجار ستراتهم الناسفة».

واضاف ان آخر اثنين من المهاجمين قتلا فجرا مع نهاية عملية تمشيط في الفندق حيث قتل الشرطيون أحدهم والثاني بتفجير عبوته الناسفة». وقال صديقي ان ثمانية مدنيين معظمهم ن زبائن الفندي وشرطيين قتلوا وجرح ثمانية مدنيين. وشاركت مروحية من الحلف الأطلسي في العملية واطلقت نيران اسلحة خفيف على مقاتلي طالبان، بحسب احد المتحدثين باسم الحلف الكومندان تيم جيمس. وأوضح جيمس ان «بعض الانفجارات تسبب فيها المهاجمون عبر عبواتهم الناسفة واخرى برصاص المروحية الذي فجر عبواتهم الناسفة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة