Thursday  30/06/2011/2011 Issue 14154

الخميس 28 رجب 1432  العدد  14154

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

حالة الرئيس صالح لا تسمح له بالظهور إعلاميا
مقتل 30 عسكرياً وأربعة مدنيين في معارك مع القاعدة في زنجبار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - عدن - عبدالمنعم الجابري

انشق أكثر من 300 من قوات الامن الاربعاء حسبما أعلنت المعارضة اليمنية الامر الذي قد يدعم المعارضين المطالبين بإنهاء حكم الرئيس علي عبد الله صالح المستمر منذ 33 عاما. من جانب آخر قتل 30 عسكريا منهم ضابط برتبة عقيد وأصيب آخرون بجروح في معارك أمس الأربعاء مع مقاتلي القاعدة بالقرب من مدينة زنجبار الجنوبية التي يسيطر عليها التنظيم، بحسبما أفاد مصدر عسكري وفي المقابل، قضى مقاتلان من القاعدة على الاقل في هذه المعارك فيما قتل اربعة مدنيين في غارة شنها الطيران اليمني في مكان قريب من موقع المواجهات.

وأفاد المصدر أن عشرات المسلحين من القاعدة هاجموا ملعب الوحدة الواقع على مسافة سبعة كيلومترات شرق زنجبار، جنوب شرق معسكر اللواء الميكانيكي 25، وقد تمكنوا بحسب المصدر من السيطرة على الملعب. وذكر المصدر ان «سلاح الجو تدخل للحد من سيطرة مسلحي القاعدة على الملعب»

مشيرا الى «مقتل ما يزيد عن 14 شخصا في صفوف المسلحين»، لكن لم يتسن تأكيد هذه الحصيلة من مصادر طبية. وفي ذات الشأن قتل اربعة مدنيين واصيب 12 آخرون بجروح في قصف جوي اصاب

مركبات مدنية بالقرب من موقع الاشتباكات شرقي مدينة زنجبار بحسبما افادت مصادر طبية وشهود عيان في وقت سابق. وقال مصدر محلي في أبين إن طائرة حربية يمنية سقطت فوق مدينة زنجبار

بعد ان قصفت مواقع لمسلحي القاعدة في المدينة ويعتقد إن الطائرة سقطت بعد إصابتها بنيران الجماعات المسلحة في زنجبار. من جهة أخرى قتل عقيد في الجيش اليمني ليل الثلاثاء الاربعاء في حي المنصورة بعدن، وذلك في انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته, حسبما اعلن مسؤول في الشرطة.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن العقيد خالد الحبيشي الذي يقود كتيبة في اللواء 31 «لقي حتفه اثر انفجار عبوة ناسفة وضعت في سيارته من قبل مجهولين». من جانبه أعلن مصدر يمني في الرياض أمس الاربعاء إن الحالة الطبية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح لا تسمح له بالحديث او الظهور عبر وسائل الإعلام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة