Thursday  30/06/2011/2011 Issue 14154

الخميس 28 رجب 1432  العدد  14154

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

جرير تطرح: «غذاء سريع للروح»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطريق إلى القوة والسيطرة على الحياة محوران أساسيان في هذا الكتاب الذي يناقش فكرة أن الإنسان ما هو إلا نتاج أفكاره وأن مستقبله وليد معتقداته، كما أن حياة الفرد عبارة عن صورة لما في مخيلته وكل ما يقوله عنها يتحقق على أرض الواقع، ولذلك يمكننا تغيير حياتنا بتغيير أفكارنا.

إن القوة التي يتحدث عنها الكتاب ليست القوة المادية أو قوة الثروة وإنما هي قوة العقل. إنه كتاب حول الطرق التي يمكن من خلالها السيطرة على حياتك وبناء الحياة التي طالما حلمت بها. تقول مؤلفة الكتاب، باربرا بيرجر، إن أفكارنا وكلماتنا تتمتع بقوة هائلة، فمن خلالها نبني حياتنا. نحن فقط نمتلك مطلق السيطرة على أفكارنا وكلماتنا لأننا المفكرون الوحيدون داخل عقولنا وهذا هو السبب في تمتعنا بكل هذه القوة.

ولكن كيف لنا أن نستدعي قوتنا؟ كيف لك عزيزي القارئ أن تفرض سيطرتك وتحول هذه الحقائق إلى واقع ملموس؟ تقول بيرجر: «إن الأمر بسيط لدرجة تجعله صعب التصديق». في هذا الكتاب العملي تمنحنا المؤلفة الأدوات ثم ترشدنا إلى طريق تغيير حياتنا خطوة بخطوة، ذلك الطريق الذي لن نجتازه إلا عندما نغير أفكارنا. فإن كانت حياتك لا تعطيك ما تريد أو كنت تريد تحسينها فقط إليك الطريقة العملية والبسيطة للنظر داخل نفسك ورؤية ما يمكنك فعله إزاء المال والعلاقات والحب والصحة والأسرة والعمل والسكينة والبهجة وغير غير ذلك.

أما باربرا بيرجر فتتسم جميع كتبها باللغة الحديثة التي يفهمها العقل والوعي، كما تُعد جميع كتبها محاولات من أجل التوصل إلى طرق علمية لتحويل المعاناة إلى الانسجام، وهي غير مرتبطة بإحدى العقائد أو الأديان على وجه الخصوص.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة