Thursday  30/06/2011/2011 Issue 14154

الخميس 28 رجب 1432  العدد  14154

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

لجميع مشاريع الشركة خلال عام توحيداً لهويتها
«المياه الوطنية» تبرم مع مكتب «مايند» عقد تصميم معماري

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش

وقَّعت شركة المياه الوطنية ومكتب مايند MIND للتصميم الداخلي عقداً يتم بموجبه القيام بتنفيذ وتصميم جميع مشاريع البناء المعماري والتصاميم الداخلية لشركة المياه الوطنية لمدة عام؛ حيث تمت دعوة عدد من المكاتب الاستشارية المتخصصة والمتميزة في مجالي البناء المعماري والتصاميم الداخلية.ويأتي هذا العقد مواكباً للتطور والتوسع الكبيرَيْن اللذين تشهدهما شركة المياه الوطنية في مجال إنشاء المباني الإدارية والتشغيلية ومراكز خدمات العملاء في جميع المدن التي تعمل بها والمستهدفة بالتخصيص، ويأتي كذلك ضمن توجُّه الشركة للعناية والاهتمام الكبير بالجانب العمراني الخاص بهويتها ومعاييرها الهندسية الدقيقة.

وأوضح المهندس خالد بن عبد العزيز المصيبيح، المدير التنفيذي للعلاقات العامة بشركة المياه الوطنية رئيس لجنة متابعة المشاريع المعمارية، أن الشركة حرصت على تهيئة المحيط المكاني الذي يؤدي فيه الموظف مهامه الموكلة إليه، ويؤثر في مفهومه وأفقه في الاستجابة لمستوى وكيفية أداء الأعمال، بما يتناسب مع معطيات البيئة العملية والاقتصادية المتوافرة وبمقاييس عالمية لعملائها؛ إذ إن فاعلية الموظف تُقاس بزمن الإنجاز المثالي للمهام بالشكل الصحيح، وبالكيفية والجودة المطلوبة؛ لذا فإن البيئة العملية لشركة المياه الوطنية تمثل عنصراً ومحوراً رئيسياً في تحقيق هذا التكامل في الأداء.وقال المصيبيح إن البيئة العملية لشركة المياه الوطنية تُعتبر أحد المعايير المهمة التي يُقاس بها ويُعوَّل عليها نجاح مستوى خدمات المنشآت الخدمية والتجارية والصناعية، وتمكنهم من استثمار قدرات كوادرهم الفنية والإدارية للمستوى الإنتاجي المأمول. مؤكداً في الوقت ذاته حرص الشركة على توفير البيئة المناسبة والمراكز العملية لمنسوبيها؛ لتمكينهم من أداء أعمالهم وتحقيق أهدافها بالطريقة المحفزة والوقت المثالي والاحترافي. مشيراً إلى أن النقلة النوعية في جودة الخدمة تأتي بالتزامن مع إنشاء وتوسع الشركة في عدد من مدن المملكة.

وبيَّن المدير التنفيذي للعلاقات العامة أن العقد الذي أبرمته شركة المياه الوطنية مع تضامن مكتب مايند MIND للتصميم الداخلي سيكون له الأثر في رسم وتوحيد الهوية المعمارية الرسمية وبيئة العمل الداخلية لشركة المياه الوطنية، وذلك بما يتناسب مع مكانتها ودورها الاجتماعي والوطني، مع الحفاظ على الطابع الخاص بتلك المنشآت وتوحيد التصاميم والمخرجات الهندسية بما يحقق هوية موحَّدة لمباني الشركة.

وذكر المصيبيح أن شركة المياه الوطنية أنجزت التصاميم الخاصة بمراكز خدمات العملاء، وبصدد إنجاز مجموعة من التصاميم الخاصة بالمباني التشغيلية والإدارية النموذجية. مؤكداً أنها تعكف حالياً على البدء بإعادة هيكلة الأراضي المملوكة للشركة وتطوير المخططات الهيكلية لها وإصدار دليل معماري موحَّد يحتوي على معايير خاصة بالشركة ومنشآتها، إضافة إلى توحيد نوعية الأثاث المستخدَم بما يتناسب مع مختلف الاستخدامات في الشركة.

إلى ذلك، أكد الأستاذ عبد العزيز الصبحي، المدير التنفيذي لإدارة الخدمات المساندة بشركة المياه الوطنية، أن العقد سيحقق التطلعات والطموحات في الوصول إلى بلورة هوية الشركة من الداخل والخارج؛ حيث إن الشركة تسعى بشكل كبير في الوقت الحالي للرقي بخدمات العملاء والثبات في الأداء والتميز وعكس الصورة الحقيقية للشركة عبر مبانيها وجميع ممتلكاتها.

وأفاد الصبحي بأن الشركة تطمح إلى تحقيق الاستقرار لخططها التوسعية والتطويرية بما يتماشى مع هويتها المعمارية. مؤكداً أن نتائج هذا التعاقد بدأت تظهر - ولله الحمد - بالشكل الذي يواكب تطلعات الشركة، وما زالت تتضمن الكثير من الفوائد التي سيتم جنيها في القريب العاجل.

من جهته، أكد المهندس سامر السدرة، نائب لجنة متابعة المشاريع المعمارية بشركة المياه الوطنية، أن العقد المبرم يهدف إلى توحيد الهوية المعمارية، وتقليل التكليف، وتهيئة الجو المناسب للموظفين للعمل، وتهيئة الأجواء للمراجعين من العملاء، وتحقيق الشفافية بين العملاء والموظفين، وكذلك بين المديرين وموظفيهم.

وزاد بالقول: نحن في لجنة متابعة المشاريع المعمارية نعمل بشكل دؤوب من أجل توحيد الهوية المعمارية لمباني الشركة؛ حيث سيساعدنا العقد المبرم على تنفيذ هوية الشركة بشكل يتلاءم مع التطلعات التي تُخطِّط لها شركة المياه الوطنية، وبما يتناسب مع خدماتها التي ستزداد رقياً.

من جهتها، أوضحت المهندسة أمل السهلي، المديرة التنفيذية لمكتب مايند MIND للتصميم الداخلي، أنه تم إعداد خطة تنظيمية للقيام بالأعمال كافة المنوطة بهذا العقد، من خلال توفير الأجهزة الفنية والإدارية كافة اللازمة لذلك؛ حيث تم تقسيم فريق العمل لاستيعاب المشاريع المعمارية والداخلية كافة وأعمال التخطيط العمراني والرفع المساحي والدراسات المحيطة وتوحيد المعايير المعمارية والفنية للمباني والتجهيزات الفنية والأثاث.

وقالت المهندسة أمل: «إننا في مايند MIND نفخر بثقة العديد من الشركات الرائدة والعملاقة بأعمالنا ومنتجنا التصميمي، وبثقة شركة المياه الوطنية التي تُعَدّ واحدة من كبريات الشركات في الشرق الأوسط؛ حيث إننا نمتلك في مايند MIND القدرات والكفاءات الفنية والإدارية اللازمة لإيصال المنتج التصميمي إلى عملائنا بأفضل الصور الممكنة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة