Saturday  02/07/2011/2011 Issue 14156

السبت 01 شعبان 1432  العدد  14156

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أعلى نسبة تصويت تحدد الفائزين الثلاثة بجوائز الـ90.000 دولار
انطلاق مرحلة التصويت على تطبيقات مسابقة موبايلي «مطوري برامج الموبايل»

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» عن انطلاق المرحلة الثانية لمسابقة «مطوري برامج الموبايل»، والتي بدأت مرحلتها الأولى قبل شهرين ونصف تلقت «موبايلي» من خلالها مشاركات الهواة والمحترفين المطورين لتطبيقات الهاتف المتحرك، لتبدأ بعد ذلك مرحلة التصويت على تلك المشاركات بفئاتها الثلاثة (أفضل برنامج، أفضل فكرة برنامج وأفضل تصميم برنامج) ابتداء من الأول من يوليو وحتى الـ 30 من يوليو ليتم بعد ذلك الإعلان عن أسماء الثلاثة الفائزين الذين حققوا أعلى نسبة تصويت، حيث سيتقاسم الفائزون الجائزة وهي 90 ألف دولار بواقع 30 ألف دولار لكل فائز.

وقالت «موبايلي» بأنها تلقت أكثر من 1200 طلب من هواة ومحترفين من خلال موقع المسابقة على الإنترنت، حيث بدأت على الفور إجراءات التدقيق والفحص لكافة التطبيقات المرسلة، وإستبعاد التطبيقات غير المستوفاة لشروط وأحكام المسابقة، ليتم بذلك اعتماد ما يزيد عن 100 تطبيق للهاتف المتحرك، تتوافق مع قيم المجتمع السعودي تنوعت بين التطبيقات الإسلامية، الترفيهية، الصحة، وتطبيقات الألعاب وغيرها الكثير.

وأوضحت «موبايلي» أنها وفرت أيسر السبل للمهتمين بالمشاركة والتصويت على تلك التطبيقات بفئاتها الثلاثة، وذلك من خلال موقع المسابقة، www.mobily.com.sa/apps-award حيث يستطيع المشارك التعرف على نوعية وطبيعة كل تطبيق من خلال الشرح المصاحب لصورة التطبيق، عوضاً على شكل التصميم وكيفية عمله. علماً أن التصويت سيكون متاحاً لجميع أعضاء «ملتقى مطوري موبايلي».

وأكدت «موبايلي» على أنه سيسمح لكل مشارك التصويت والتسجيل لمرة واحدة فقط لاختيار أفضل برنامج، أفضل فكرة برنامج، وأفضل تصميم برنامج، وذلك لإتاحة الفرصة للجميع للتعرف على كل تطبيق ومن ثم التصويت.

وكانت «موبايلي» قد تبنت أولى الدعوات نحو إيجاد محتوى عربي من التطبيقات الحديثة للهاتف المتحرك، وذلك بعد أن شرعت في بناء تطبيقات وبرمجيات للهواتف المحمولة تتوافق مع الهوية الإسلامية والعربية بغرض إثراء المحتوى العربي على شبكة الانترنت. وهو ما دفعها لإطلاق مسابقة «مطوري برامج الموبايل» سعياً نحو إثراء المحتوى العربي بأفكار وتطبيقات شبابية متطورة. كما دعت «موبايلي» نخبة من المحترفين والهواة، إلى المؤتمر الذي نظمته وشارك به أبرز الخبراء في مجال التطبيقات الذكية، الأمر الذي ساهم في إيجاد خارطة طريق نحو ابتكار تطبيق ذكي وإيجاد السبل لتسويقه محلياً وعالمياً من خلال متجر «موبايلي لتطبيقات البلاك بيري» الذي أطلقته قبل فترة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة