Sunday  03/07/2011/2011 Issue 14157

الأحد 02 شعبان 1432  العدد  14157

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

على 65 برنامجًا
المركز الوطني للدراسات والتطوير الاجتماعي يدرب أكثر من ألفي موظف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سلطان المواش

نفذ المركز الوطني للدراسات والتطوير الاجتماعي التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية خلال الفصل التدريبي الأول من العام 1432هـ عددا من البرامج التدريبية. وهذه البرامج موجهه للأخصائيين الاجتماعين والنفسيين والمراقبين والمشرفين الاجتماعيين الذين يعملون في قطاعات الوزارة المختلفة والإدارات العامة والفروع ومكاتب الشؤون الاجتماعية ومكاتب الإشراف الاجتماعي النسائي، وذلك في مجال رعاية الأيتام، ورعاية الأحداث الجانحين، ورعاية المعوقين، ورعاية المسنين، والضمان الاجتماعي، والإشراف الاجتماعي.

أعلن ذلك مدير عام المركز عبدالعزيز بن حمدي الجهني والذي قال: بأن المركز يسعى إلى إيجاد البرامج التدريبية التخصصية في مجال خدمات الوزارة والمجالات التي لها علاقة بالشأن الاجتماعي بهدف إكساب العاملين المعارف والقدرات المهنية التي تمكنهم من التعامل مع الفئات التي تقدم لهم مختلف سبل الرعاية الاجتماعية.

وقد بين الجهني أن إجمالي عدد البرامج المنفذة بلغ (65) برنامجًا تدريبيًّا، منها (11) برنامجًا تدريبيًّا مخصصًا للعاملين في مجال الأيتام، نفذ منها (15) برنامجًا في منطقة الرياض، و(17) برنامجًا في المنطقة الشرقية، و(12) برنامجًا في منطقة مكة المكرمة، و(4) برامج في منطقة المدينة المنورة، و(9) برامج في منطقة القصيم، و(8) برامج في منطقة عسير . وقد استفاد منها من مختلف مناطق المملكة (2007) متدرب ومتدربة، منهم (1317) من الرجال و(690)من النساء.

كما أكد مدير عام المركز بأن هذه البرامج التدريبية تغطي المجالات والموضوعات التالية (الرعاية الاجتماعية للأيتام والمعاقين والإحداث والمسنين- الحماية الاجتماعية- العمل الاجتماعي التطوعي والخيري-التنمية والخدمة الاجتماعية- الضمان الاجتماعي- الإرشاد الاجتماعي والنفسي - الإشراف الاجتماعي- التعامل الأمثل مع المستفيدين من المؤسسات الاجتماعية- المراقبة الاجتماعية- إدارة الاجتماعات- إدارة المؤسسات الاجتماعية وتخطيط برامجها- التعامل الأمثل مع نزلاء المؤسسات الاجتماعية- تنمية مهارات الحاضنات في التعامل مع المقيمين داخل دور الحضانة).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة