Sunday  03/07/2011/2011 Issue 14157

الأحد 02 شعبان 1432  العدد  14157

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة تضيف (2800 ) سرير لخدماتها عبر ( 14) مستشفى جديدا

رجوع

 

مكة المكرمة: عمار الجبيري

رأس مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة رئيس مجلس تطوير الخدمات الصحية بالمنطقة الدكتور خالد ظفر , الاجتماع الدوري للمجلس وذلك بمقر المديرية بمكة المكرمة .

وأوضح الدكتور ظفر أن المجلس بحث إستراتيجية الصحة للمعتمرين والحجاج لتقديم أفضل الخدمات الصحية لهم منذ قدومهم حتى عودتهم إلى أوطانهم . كما بحث نظام الجودة واستعرض شهادات الاعتماد التي حصلت عليها مستشفيات المنطقة , وكذلك مجال التعاون مع القطاعات لدعم الجودة وكذلك التعاون المشترك مع كلية الطب برابغ والية دعم المستشفيات والمراكز في تقييم المجلس المركزي .

واستعرض المجلس المشاريع المستقبلية ومنها إنشاء مستشفى الحجون بسعة 200 سرير ومستشفى أجياد وإنشاء 9 مراكز للطوارئ بالمنطقة المركزية وإنشاء مستشفى عرفات بسعة 236 سريرا وإنشاء 15 مركزا صحيا بالخط الدائري لعرفات و3 مراكز بمنى مع صيانة دورية على مدار العام للقطاعات الصحية في المشاعر .

وأفاد : أن هناك إضافة 2800 سرير خلال هذه السنة وذلك من خلال 14 مستشفى بمنطقة مكة المكرمة سيتم افتتاحها تباعا , كما بحث المجلس موارد التموين الطبي والية الاستخدام الأمثل للموارد والحرص على الاستخدام طبقا للمعايير ذات الجودة , وناقش المجلس الوضع الوبائي للربع الاول من عام 2011 بمكة المكرمة والخطة المتبعة لحمى الضنك والمنفذة حاليا والوضع الوبائي الحالي والوضع الوبائي العالمي لمرضى الايشيرشياكولاي .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة