Sunday  03/07/2011/2011 Issue 14157

الأحد 02 شعبان 1432  العدد  14157

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الشؤون الاجتماعية تنفذ أربع حملات للتوعية الاجتماعية الشاملة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سلطان المواش - واس:

تنفذ وزارة الشؤون الاجتماعية هذا العام أربع حملات للتوعية الاجتماعية الشاملة، تنطلق أولاها بمحافظة السليل بمنطقة الرياض لمدة خمسة عشر يوما، فيما تنفذ الحملة الثانية بمدينة نجران يوم 19-10-1432هـ، أما الحملة الثالثة ستقام في تبوك بداية من 10-11-1432هـ، وتأتي الحملة الرابعة بمحافظة العلا بمنطقة المدينة المنورة في 25-12-1432هـ.

وتهدف الحملات إلى توعية الأهالي في المجالات الاجتماعية والثقافية والصحية والزراعية، واستغلال الإمكانات والموارد المتاحة في تحقيق رفاهية المجتمع، وتلمس احتياجات الأهالي والعمل على تلبيتها، إضافة إلى إيضاح الخدمات التي تقدمها الوزارة وشمول المستفيدين والمستحقين لها مثل الإعانات للمعوقين أو الأيتام أو الضمان الاجتماعي وغيرها، ودراسة المشكلات الاجتماعية والمساهمة في وضع الحلول المناسبة لها، وتقديم المساعدات العينية للأسر المحتاجة.

وأولت وزارة الشؤون الاجتماعية العمل التطوعي أهمية في حملاتها في التوعية الاجتماعية الشاملة والجهود الأهلية حيث وفرت لها التسهيلات والدعم المتواصل, إلى جانب سعيها لنشر هذا التوجه في مختلف مناطق المملكة حاضرة وبادية.

وتقوم الوزارة بدراسة حالات ذوي الظروف الخاصة والمعوقين والأرامل والأيتام ومن في حكمهم، وإذكاء روح المبادرة والعمل التطوعي وحب خدمة الآخرين والمشاركة في كل ما يخدم المجتمع.

وتنفذ الوزارة خلال حملاتها عدداً من المحاضرات والندوات التي تعالج بعض الظواهر بالمجتمع مثل مكافحة المخدرات وترشيد استهلاك المياه وبعض العادات الصحية السيئة، إلى جانب إقامة العديد من المسابقات الثقافية والأنشطة الاجتماعية كمهرجان الطفل والدورات التدريبية القصيرة الموجه للنساء كالتجميل والحاسب الآلي.

كما تنفذ الوزارة عدداً من الأنشطة الخدمية العامة كنظافة المساجد والأحياء وحملات التبرع بالدم، إلى جانب إقامة دوري رياضي في كل حملة.

وستقوم وزارة الشؤون الاجتماعية خلال حملاتها بأجراء البحوث الاجتماعية للأسر لتحويل المحتاج منها للجهة التي يمكن أن يستفيد منها كالضمان الاجتماعي أو مراكز التأهيل للمعوقين، إضافة إلى التعرف على الأسر المحتاجة للمساعدات المادية لتقديم المساعدات التي تقدمها الجمعيات الخيرية بمنطقة خدمات الحملة لها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة