Sunday  03/07/2011/2011 Issue 14157

الأحد 02 شعبان 1432  العدد  14157

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

حصاد (الجزيرة) السنوي.. أبطال..إنجازات.. مفاجآت وغيابات
الهلال يحتفظ بالزعامة والصدارة.. و7 ألعاب زفَّت الأزرق للقمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - الرياض :

واصل نادي الهلال السعودي فرض تميزه وأولوياته على مستوى الرياضة السعودية برمتها.. دون أن يقبل الفوز بلقب واحد أو أن يفرض سيطرته على بطولات لعبة أو لعبتين.. وجاءت صدارة الهلال لحصاد الجزيرة السنوي - الذي تقدمه الصحيفة لقرائها اليوم، وفي موعد ثابت اعتادوه نهاية كل موسم - موثقة بـ25 بطولة تحققت في سبع ألعاب، وهي: القدم والطائرة والسلة والتنس الأرضي والتايكوندو والكاراتيه والاسكواش.

.. ولأن الصدارة الهلالية معتادة.. فإن المفاجأة كانت في غياب الأندية الكبيرة عن منافسته.. تاركة المركز الثاني لفريق الجزيرة الذي حقق 17 بطولة جاءت جميعها عبر لعبة واحدة هي المبارزة!! ويتقدم الجزيرة على الاتحاد صاحب المركز الثالث برقم واحد، حيث حقق الاتحاد 16 بطولة جاءت من ستة ألعاب هي: القدم والسلة والجودو والجمباز والسباحة والطائرة.

واحتل عكاظ المرتبة الرابعة برصيد (14) بطولة في لعبتي الملاكمة والمبارزة، وحقق فريق الأهلي المرتبة الخامسة برصيد 13 بطولة في 7 ألعاب هي: القدم والطائرة والسلة وألعاب القوى واليد والطاولة والسباحة، ونجح فريق الصواب في الوقوف بين الكبار واحتل المرتبة السادسة برصيد (12) بطولة تمثلت في لعبة المبارزة. وواصل فريق الشباب تقدمه المستمر في تحقيق البطولات التي وضعت سابعاً برصيد عشر بطولات تمثلت القدم وألعاب القوى والتايكوندو والجودو.

وجاء فريق الفتح في المرتبة الثامنة برصيد عشر بطولات تحققت في السباحة والدراجات الطاولة، وجاء فريق الجبيل في المرتبة التاسعة برصيد عشر بطولات حققها في لعبة الكاراتيه، ونجح فريق الهدى في احتلال المرتبة العاشرة برصيد تسع بطولات في ثلاث ألعاب هي التايكوندو ورفع الأثقال والمبارزة، كما حقق فريق الخويلدية ثمان بطولات وضعته في المرتبة الحادية عشر حيث تمثلت هذه البطولات في ثلاث ألعاب هي التنس الأرضي ورفع الأثقال والجمباز، وتساوت أندية الصفا وضمك والوحدة في عدد البطولات بواقع سبع بطولات لكل نادٍ إلا أن تعدد الألقاب لهذه الأندية جعل الصفا في المرتبة الثانية عشر وضمك في المرتبة الثالثة عشر والوحدة في المرتبة الرابعة عشر، كما تساوت أندية النهضة والترجي في عدد البطولات بواقع ست بطولات لكل نادٍ إلا أن فريق النهضة حقق بطولاته في ثلاث ألعاب هي: القدم والسلة والمبارزة جعلته في المرتبة الخامسة عشر والترجي في المرتبة السادسة عشر، وحققت أندية القادسية وهجر والابتسام والسلام والربيع والجيل أربع بطولات لكل نادٍ، وجاءت مراكزهم بحسب الألعاب التي حققوها.

أما أندية الصقور والتسامح ووج فقد تساوت بطولاتهم بواقع ثلاث بطولات لكل نادٍ، وتنافست أندية الاتفاق والعدالة والأنصار ومصر وأبها والشعلة في عدد الألقاب بواقع بطولتين لكل نادٍ واختلفت المراكز بحسب الألعاب التي حققها كل فريق، ووقف النصر بجانب (16) فريقاً تمكنوا من تحقيق اللقب معدل بطولة واحدة لكل نادٍ حيث ضمت هذه القائمة كل من النصر والنجمة والهداية والشرق والقلعة والعربي والروضة والفيصلي والليث والغوطة والعرين والوطني والرياض واليرموك والأخدود والطائي والخليج.

وحققت أندية الهلال درع التفوق العام في لعبة التنس الأرضي والجزيرة درع التفوق العام في لعبة المصارعة وعكاظ حقق درع التفوق العام في لعبة الملاكمة والأهلي حقق درع التفوق للأندية الممتازة في ألعاب القوى ودرع التفوق العام في ألعاب القوى لدرجة الناشئين.

وحقق نادي الصقور درع التفوق العام في الدرجة الأولى لألعاب القوى وحقق التسامح درع التفوق العام في ألعاب القوى للدرجة الثانية وحقق ضمك درع التفوق العام في ألعاب القوى لدرجة الشباب.

كل هذه حصيلة كل نادٍ تحققت هذا العام..

 


 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة