Monday  04/07/2011/2011 Issue 14158

الأثنين 03 شعبان 1432  العدد  14158

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

(حرية وبس) دراما سورية تصطف مع المعارضة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الإعلام الجديد هو الحصان الذي يمتطيه اليوم معارضو النظام السوري، وهو أداة لا بأس بها في مواجهة ترسانة السلاح الذي يمتلكها النظام، فيما يرى الجميع أن موقع «يوتيوب» أداة في يد مجموعة من النشطاء السوريين في مواجهة الفنانين السوريين المؤيدين للحكومة والذين يسخرون من الاحتجاجات عبر وسائل الإعلام الرسمية.

ودأبت هذه المجموعة على أن تبث عبر موقع التواصل الشهير مقاطع مصورة تبدو ردا على الفنانات والفنانين السوريين المنتقدين للمظاهرات المعارضة للرئيس بشار الأسد، ويجري تحرير هذه المقاطع وضبطها فنيا لتأخذ شكل مسلسل كوميدي ساخر بعنوان «حرية بس»، وهذا العنوان مقتبس من الشعار الرئيسي للمحتجين السوريين « الله، سورية، حرية وبس».

وتبث محطات التلفزيون السورية المعارضة، مثل تلفزيون بردى، أحدث حلقات مسلسل «الحرية فقط» الساخر التي توضع على موقع يوتيوب من إنتاج مجموعة النشطاء السوريين في سباق تغطيتها للانتفاضة الشعبية في سورية، ، حيث جاءت حلقاته متناغمة بالسخرية من قرارات الحكومة من حيث مسمى كل حلقة مثل (حزمة إصلاحات) و (مظاهرات غزيرة) و (ممانعة) و (كاذب كاذب) و (أبو الفقراء) و (أداة الجريمة)، ولا تزيد مدة الحلقة الواحدة على ثلاث دقائق، تعكس البون الشاسع بين مواقف ورؤى الحكومة والمتظاهرين المطالبين بالإصلاح والتغيير.

وبث النشطاء السوريون (حتى الآن) مجموعة حلقات من مسلسلهم الساخر تتناول وعود السلطة بالإصلاح ووضع وسائل الإعلام الرسمية وغيرها من القضايا مثار الاهتمام في سورية.

ويعكس بعض محتوى هذه الحلقات تجاهل الإعلام الرسمي السوري للانتقاضة الشعبية الحالية، كما تصور ما تراه استخفافا رسميا بتأثير ما يجري.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة