Monday  04/07/2011/2011 Issue 14158

الأثنين 03 شعبان 1432  العدد  14158

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عبر منظومة من البرامج ودورات تدريبية نسوية في الإنجليزية والتصوير وإدارة الوقت
مكتبة الملك عبدالعزيز تبدأ تنفيذ خطة البرامج الصيفية للنساء والأطفال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بدأت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض من خلال المكتبة النسائية الرئيسة بالروضة ومكتبة الطفل في تنفيذ خطة البرامج الصيفية والتي تهدف إلى استثمار أوقات الفراغ طوال شهور السيف في تنمية معارف الأطفال واكتشاف المواهب، وإقامة عدد من الدورات التدريبية للنساء والفتيات لإكسابهن عدداً من المهارات الضرورية في مجال العمل أو إدارة شؤون الأسرة، وتتضمن خطة الأنشطة الصيفية الموجهة للطفل 7 أنشطة رئيسة تبدأ بمهرجان بعنوان «حياتي بالألوان» والذي يشمل عدداً من الفعاليات للتعرف على الألوان والعلاقات بينهما، وتنمية أحساس الطفل بكل منها.

وتتواصل فعاليات البرامج الصيفية للطفل ببرنامج بعنوان «كيف تحقق أحلامك؟» يتيح للأطفال الفرصة للتعبير عن أحلامهم ويقدم إرشادات مبسطة حول أفضل الطرق لتحقيقها وتجاوز الصعوبات التي تواجههم.

وفي الاتجاه ذاته تنفذ مكتبة الطفل برنامج لمساعدة الأطفال على التخطيط لحياتهم، وذلك من خلال لقاء مع مدربة تعرض تجربتها في إدارة حياتها والتغلب على التحديات التي واجهتها في رحلة نجاحها وتحقيق طموحاتها، ولتنمية قدرات الطفل في التعامل الأمثل مع المال دون إسراف أو تقصير، تنفذ المكتبة وعلى مدار يومين من منتصف شهر شعبان برنامجاً بعنوان «غالي ورخيص» يعرف بالعواقب الوخيمة للتبذير واللهاث خلف الكماليات وتقدم مكتبة الطفل ضمن خطة البرامج الصيفية عدداً من الأنشطة التراثية لربط الأجيال الجديدة بالموروثات الشعبية الأصيلة من الفنون والحرف اليدوية والحكايات والقصص والألعاب القديمة.

ومع ختام شهر شعبان وبداية شهر رمضان المبارك، تكثف مكتبة الطفل أنشطتها الإسلامية والتي تشمل برنامج بعنوان «صلاتي حياتي» لتعريف الأطفال الصغار بأهمية الصلاة في حياة المسلم، كركن من أركان الإسلام وفضل أدائها في أوقاتها وكيفية الصلاة الصحيحة.

وتضم قائمة الأنشطة الإسلامية بمكتبة الطفل خلال شهر رمضان المبارك برنامجاً أسبوعياً لقراءة قصص الحيوانات التي ورد ذكرها في القرآن الكريم مثل فيل أبرهة وناقة صالح، وهدهد سليمان، مع بيان ما فيها من دروس وعظات.

أما خطة المكتبة النسائية الرئيسة والتي تستهدف النساء والفتيات خلال الصيف فتضم عدداً من الدورات التدريبية، تبدأ بدورة الرسم بالألوان المائية، ودورة في فن التصوير الفوتوغرافي، ودورة بعنوان كيف تكونين محبوبة من صديقاتك، ودورة كيفية الاستفادة من الوقت، ومفاتيح الحوار الناجح، بالإضافة إلى ورشة لتعلم نقش الحناء. ويختتم برنامج الدورات التدريبية بدورة في اللغة الإنجليزية للمبتدئات وآخرى للمتقدمات تحت إشراف نخبة من المدربات المعتمدات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة