Monday  04/07/2011/2011 Issue 14158

الأثنين 03 شعبان 1432  العدد  14158

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بدء القبول بالمعهد الصناعي الثانوي بنجران في الدبلوم الصناعي إلكترونيا
آل جبار: الخريج يتمكن من مواصلة التدريب بالكليات التقنية والبرامج الجامعية

رجوع

 

نجران - حمد آل شرية

بدأ المعهد الصناعي الثانوي بنجران استقبال طلبات القبول والتسجيل على برامج الدبلوم الثانوي المطور. وأفاد مدير المعهد سعيد آل جبار بأن القبول سيكون إلكترونيا عبر موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إضافة إلى انه بالإمكان التقدم للقبول والتسجيل بالمعهد حيث وفرت إدارة المعهد عددا من أجهزة الحاسب الآلي للمتقدمين يعمل عليها عدد من الموظفين.

وأضاف آل جبار انه يشترط عند القبول في برامج دبلوم المعهد الصناعي الثانوي المطور أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة إتمام الصف الأول ثانوي أو الثاني ثانوي أو شهادة الكفاءة المتوسطة، وأن يكون لائقاً طبياً للتخصص المتقدم له، وأن يكون متفرغاً للتدريب وألا يكون للمتقدم شهادة تدريب تقني أو مهني سابقة تعادل أو تفوق الشهادة المتقدم عليها، وأن يبلغ السن النظامية للعمل حال تخرجه من البرنامج التدريبي. وأشار إلى أن مدة الدراسة خمسة فصول دراسية لحملة شهادة الصف الأول ثانوي والصف الثاني ثانوي وسبعة فصول تدريبية لحملة الكفاءة المتوسطة بما فيها التدريب الميداني.

ويحصل المتدرب المنتظم في التدريب على مكافأة شهرية مقدارها (800 ) ريال، ويحصل الخريج على دبلوم المعهد الصناعي الثانوي المطور والمصنفة من قبل وزارة الخدمة المدنية على المرتبة الخامسة (الدرجة الأولى)، كما تمنح للخريجين فرصة مواصلة التعليم والتدريب في الكليات التقنية والبرامج الجامعية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة