Tuesday  05/07/2011/2011 Issue 14159

الثلاثاء 04 شعبان 1432  العدد  14159

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إسرائيل تسلم السلطة جثامين 84 شهيدًا فلسطينيًا وعربيًا من مقابر الأرقام

رجوع

 

رام الله- رندة أحمد

كشف وزير الشؤون المدنية في السلطة الوطنية الفلسطينية، حسين الشيخ عن التوصل مع الجانب الإسرائيلي لاتفاق على تسليم الفلسطينيين كافة جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب الذين قضوا في إطار العمل الوطني ضد الاحتلال الإسرائيلي منذ العام 1967 والمتواجدين في مقابر «الأرقام الاسرائيلية».

ونشرت وسائل الإعلام الفلسطينية السلطة الفلسطينية قائمة بأسماء جثامين الشهداء الفلسطينيين بعد تحويلها للسلطة الوطنية الفلسطينية من الجانب الإسرائيلي.

وأكد الشيخ خلال حديث إذاعي أنه تم الاتفاق بعد مفاوضات طويلة ومضنية مع الجانب الإسرائيلي على تسليم الجانب الفلسطيني 84 جثة لشهداء فلسطينيين وعرب تم التعرف على أسمائهم، وسيتم إرسال طواقم فلسطينية لمعاينة الجثامين وإبلاغ ذويهم خلال الساعات القادمة، حيث سيتم إجراء مراسم وطنية وعائلية لتكريمهم.

وسيتم إقامة صلاة جماعية على أرواحهم، ومن ثم سيتم تسليم جثامين الشهداء ( الذين يمثلون كافة التنظيمات الفلسطينية) إلى ذويهم لتكريمهم، بينما سيتم مخاطبة الدول العربية لنقل جثامين الشهداء إلى دولهم بشكل رسمي.

وفي نبأ لاحق نفى مصدر أمني إسرائيلي لموقع صحيفة يديعوت أحرونوت ما قاله وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ بأن إسرائيل وافقت على تسليم السلطة 84 جثة من شهداء مقابر الأرقام.

وحسب المصدر الاسرائيلي، فقد جرت اتصالات بين الجانبين ولكن لم يتم التوصل لاتفاق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة