Tuesday  05/07/2011/2011 Issue 14159

الثلاثاء 04 شعبان 1432  العدد  14159

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بمقر برنامج «بادر» بالرياض
خبراء يستعرضون «الفرص الاستثمارية التقنية»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أقامت حاضنة بادر للتصنيع المتقدم، ببرنامج (بادر) لحاضنات التقنية بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بالرياض، يوم الخميس الماضي، لقاءً مفتوحاً بعنوان «الفرص الاستثمارية التقنية المخفية في قطاع الصناعات».

وأكّد الدكتور عبد العزيز الحرقان، مدير برنامج (بادر) لحاضنات التقنية، في كلمة رحب فيها بالمشاركين والحضور، الدور البارز الذي يضطلع به برنامج (بادر) في دعم ورعاية المبدعين ورواد الأعمال في مجال مشاريع التقنية بالمملكة لتحويلها إلى مشاريع ذات جدوى اقتصادية تسهم في تطوير التقنية وتقديم خدمات تمثّل قيمة اقتصادية قيّمة في الاقتصاد الوطني. وفي بداية اللقاء استعرض المهندس فهد الوريدة، الخبير الصناعي، كيفية تسخير التقنية لتطوير الصناعة وتقليل التكلفة في الإنتاج وإدارة الأعمال، مستشهداً في هذا الشأن بالتطور الكبير الذي حققته شركة (سابك) في هذا المجال. كما قدّم الأستاذ عمر الجريفاني، مدير تطوير الأعمال بمجموعة دار الرياض، عرضاً مميزاً عن التحديات والفرص المخفية في قطاع الصناعة، وإمكانية دمج التكنولوجيا في الصناعات، مبيّناً بالتفاصيل الدقيقة كيفية إقامة مشروع صناعي ناجح.

وفي الجزء الثاني من اللقاء تناول المهندس عبد العزيز الحسين، خبير التكنولوجيا، تجربته الرائدة في إدارة برامج التقنية والاستفادة منها في قطاع الصناعة، وطرق استخدام تطبيقات (الاندرويد Android) في العديد من مجالات الصناعة، كما استعرض المهندس محمد بدوي، خبير التكنولوجيا، بأرقام وجداول توضيحية النجاح الباهر الذي حققته استخدامات التقنية في مجال الصناعة، مشيراً إلى كيفية الاستفادة من تطبيقات البرمجيات وعمليات الاستحواذ والاندماج التي تمت في الصناعة بفضل التقنية التي حققت العديد من المكاسب الهائلة للقطاع الصناعي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة