Tuesday  05/07/2011/2011 Issue 14159

الثلاثاء 04 شعبان 1432  العدد  14159

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بالتعاون مع شركة «عبد اللطيف جميل» المحدودة
50 ألف دولار أميركي للفائز الأول بمسابقة «أم أي تي»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تألقت مسابقة «أم أي تي» لأفضل خطة عمل في العالم العربي التي ينظمها منتدى أعمال معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في العالم العربي، بالتعاون مع شركة عبد اللطيف جميل المحدودة، بنجاح كبير على صعيد نوعية الخطط التي فازت بالجوائز الأربعة الختامية وأبهرت اللجنة التحكيمية.

ثلاثة من الفرق الأربعة الفائزة قدمت برامج في مجالي التكنولوجيا والكمبيوتر. فقد حل فريق «PT Screen» فائزا أولا ويضم مصطفى توفيق مصطفى وشريف عطية مصطفى وأحمد سمير عواد، ونال 50 ألف دولار أميركي للانطلاق بخطته التي ترتكز على ابتكار برنامج يشجع البحث والتصفح عبر الإنترنت بشكل تعاوني بين المستخدمين من كل أنحاء العالم. أما الفريق الثاني «AlKhawarizmy Language Software» فقدم مشروعا يرمي إلى إنشاء محرك بحث جديد للمستخدمين العرب ونال 10 آلاف دولار أميركي. ويضم حسام الدين محجوب، نهى فتحي، مصطفى حلمي، ياسر شعبان، محمد إبراهيم، طارق سيد ميساء مجاهد، فيما نال كل من فريق «iNavigator» المصري الذي يضم رشى أحمد وعاصم محمد ومحمود صلاح الدين، وفريق «Diabetes Healthcare» الأردني ويضم رحاب محمود محمد، جلال بني يونس ومشهور بني عمر، خمسة آلاف دولار أميركي لحلولهما في المرتبة الثالثة: «iNavigator» عن خطته المبتكرة وهي توفير برنامج جديد يحول البرامج الثنائية البعد إلى تطبيقات ثلاثية الأبعاد بشكل سريع وآلي. وفريق «Diabetes Healthcare» عن خطته الرامية إلى إيجاد حل جذري لمساعدة مرضى السكري في تجنب الوخز خلال فحص معدل السكري في الدم.

حضر الاحتفال الختامي الذي أقيم في تونس وزير التكوين المهني والتشغيل سعيد عايدي وكاتب دولة لدى وزير السياحة والتجارة التونسي سليم شاكر، رئيسة المنتدى هلا فاضل، مستشار الرئيس لبرامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع الدولية زاهر منجّد، عضو الهيئة التنفيذية للمنتدى زياد ويسلاتي رئيس نادي «أم أي تي» في ألمانيا محمد طاهر شيخاوي، العضو المنتدب لشركة دلتا المالية نيفين الطاهري، العضو المنتدب لمنطقة الشرق الأوسط ومدينة الكويت لدى شركة أغاف وشركاه القابضة عدنان سلطان، مؤسس «إنوفيست» ورئيسها التنفيذي محمد مهدي خميري.

وعُقدَت جلسة مناقشة بعنوان «هل حلّ ربيع المبادرين العرب؟» وضمّت إلى جانب اللجنة التحكيمية المؤلفة من طاهري وسلطان وخميري، مدير «غوغل» لمصر وشمال إفريقيا وائل فخراني، أدارتها مديرة «مايكروسوفت تونس» سلوى سماوي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة