Tuesday  05/07/2011/2011 Issue 14159

الثلاثاء 04 شعبان 1432  العدد  14159

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لضرورته الإنسانية وإرساء لثقافة التبرع لدى المجتمع
«فيرمونت رافلز» للفنادق العالمية تُنهي برنامج التبرع بالدم في مكة المكرمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أنهت مجموعة فيرمونت رافلز للفنادق العالمية حملتها الأولى للتبرع بالدم، بمشاركة ما يزيد على ستمائة (600) موظف، يمثلون أكثر من 18 جنسية مختلفة، وذلك بالتعاون مع بنك الدم المركزي في منطقة مكة المكرمة. وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من حرص المجموعة على خدمة المجتمع المكي وضيوف الرحمن على حد سواء.

وقد قام مدير بنك الدم المركزي بمنطقة مكة المكرمة السيد محمد بالغيث بتكريم المجموعة ضمن مجمع أبراج البيت الممثلة بفنادقها الجديدة (فندق ساعة مكة فيرمونت، وقصر مكة رافلز، وفندق مكة سويس أوتيل) على هذه المبادرة الإنسانية. معرباً عن شكره وتقديره للدور الكبير والمميز الذي تقوم به المجموعة تجاه خدمة المجتمع.

وحث السيد بالغيث على ضرورة إرساء ثقافة التبرع بالدم لدى المجتمع؛ لما لها من أهمية كبيرة، حيث قال: «في كل ثلاث ثوان هناك شخص واحد على الأقل يحتاج إلى نقل دم، كما أن واحداً من كل عشرة مرضى يدخلون المستشفى يكونون بحاجة إلى نقل الدم؛ حيث إن دم المتبرع الواحد يمكن أن ينقذ أربعة أشخاص عند فصل مكوناته وليس شخصاً واحداً فقط».

من جهته قال الدكتور خالد صلاح، المشرف العام على برنامج التبرع بالدم لدى المجموعة: «تحرص مجموعتنا على إتمام عملية التبرع بالدم قبل دخول مواسم الحج والعمرة بفترة قصيرة؛ وذلك للتأكد من توافر موارد الدم لضيوف الرحمن في حالة احتياجها لا قدر الله، على اعتبار أن فتره صلاحية الدم المتبرع به لا تتجاوز الأربعين يوماً».

وفي تصريح للسيد محمد أركوبي، نائب الرئيس ومدير الإدارة العامة للمجموعة، قال: «إن التبرع بالدم واجبٌ ديني ووطني وإنساني، وتُعتبر هذه المبادرة البسيطة هي أقل ما يمكن فعله لخدمة ضيوف الرحمن. ونحن حريصون كل الحرص على نشر ثقافة التبرع بالدم المنتظم والمستمر ضمن بيئة العمل الخاصة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة